العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

جواهري يبحث توسيع آفاق التعاون مع شركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز

المنامة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط (EMET) الذي افتتح بمملكة البحرين تحت رعايّة وزير المالية الوزير المشرف على شؤون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة ، التقى رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري مع نائب الرئيس في وحدة حلول تقنيات الإنتاج DTS لشركة جنرال الكتريك للنفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا المشاركة في المؤتمر حسن دندشلي.

وقد تم خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين في الشركتين، التباحث حول الوسائل التي يمكن من خلالها زيادّة التعاون بين الشركتين وتبادل الخبرات في المجالات ذات الأهميّة المشتركة.

وفي أعقاب اللقاء، أكد جواهري اعتزازه الكبير بالشراكة الفاعّلة والعريقة التي تربط جيبك مع شركة جنرال الكتريك للنفط والغاز، والتي انطلقت مع انطلاق الشركة قبل نحو 30 عام،  مقدماً الشكر على الرعايّة البلاتينيّة التي قدمتها الشركة للمؤتمر.

وأضاف بأن الحرص على تقديم الرعايّة إنما يعكس حرص جنرال الكتريك والتزامها الكبير بالتواجد في المؤتمرات الهامّة، ممتدحاً المستوى العالي من التنسيق والتعاون بين الجانبين، مجدداً الترحيب برئيس الشركة التنفيذي وأعضاء وفده المرافق في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أعرب دندشلي عن سعادته بالتعاون المشترك مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التي وصفها بأنها أنموذج يُقتدى به في شفافيّة التعامل والالتزام ببنود الاتفاقيّات وذلك بعد سنوات طويلة من العمل المشترك بين الجانبين، وامتدح الجهود التي يبذلها رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري للحفاظ على هذه العلاقات المتميزة ودعمها وتعزيزها، شاكراً له ما وجده من ترحيب وحُسن استقبال له شخصياً ولكافّة أعضاء الوفود المشاركة.

وأضاف بأن جنرال الكتريك تؤكد عبر مشاركتها في هذا الحدث المتخصّص حرصها على المضي قدماً في ابتكار تقنيات أفضل وتوفير فرص أكبر لعملائها في هذا المجال، موضحاً بأن الشركة ملتزمة بتوفير حلول متخصصة لعملائها بالمنطقة لمساعدتهم على مواجهة مختلف التحديات التي تعترض هذا القطاع.

وأوضح بأن المؤتمر يشكّل فرصة هامة لإثراء المعارف التقنية لدى المشاركين في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع تصنيع الإيثيلين من خلال التركيز بصورة أكبر على عناصر الكفاءة التشغيلية، والاستدامة، والتميز، مشيراً بأن هذا الحدث هو الوجهة الأمثل بالنسبة لـ "جنرال إلكتريك" لتسليط الضوء على التزام الشركة الجاد والمستمر بتبادل المعارف والخبرات ودعم الابتكارات المحلية بما يلبي احتياجات المنطقة في هذا المجال.

وتعمل شركة جنرال الكتريك للنفط والغاز على تزويد عملائها بالآليات التوربينية ومعدات الضغط والخدمات الأخرى ذات الصلة بعملية تصنيع الإيثيلين. 

وكان مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط (EMET) الذي عُقدت فعالياته بمركز المعارض بفندق الخليج خلال الفترة من 19حتى 21  أكتوبر 2014م، قد شهد حضور العديد من رؤساء الشركات الصناعيّة الكبرى العاملة في حقل الصناعات النفطية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم إضافة إلى نخبّة من الفاعلين في مجالات الهندسة والعمليات التشغيلية والتخطيط. وتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على الحلول لأهم التحديات التقنية التي يواجهها المتخصصون في صناعة الإثيلين.

وتمحور مؤتمر هذا العام هو «مواجهة التحديات الفنية في صناعة الإثيلين من خلال التكنولوجيا الكفوءة المستدامة»، وشهدت فعالياته مشاركة واسعة من عدد من الخبراء الفنيين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات التطبيقية، والأفكار المبتكرة والاستراتيجيات الرامية إلى خفض التكاليف ومعظمة العائدات وصنع القيمة في المجالات المتعلقة بالتخطيط والتصميم والتشغيل والصيانة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً