العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

وزير الصحة يستقبل مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة، أمس الأربعاء (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)  مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والجمعية.

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالحضور من مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية، وأثنى على الجهود التي يبذلونها في مجال تخصصهم بما يصب في مصلحة المجتمع والمترددين على الخدمات الصحية، مؤكداً دعم ومساندة وزارة الصحة لكل ما يصب في مصلحة المواطن والوطن، مبدياً استعداده للتباحث معهم في كل ما يخص مهنة العلاج الطبيعي، وتمنى لمجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية التوفيق والسداد فيما تقوم به لخير مملكة البحرين وشعبها.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية العلاج الطبيعي البحرينية يوسف سيد شرف أن الجمعية تركز على العديد من الموضوعات التي تصب في مصلحة أخصائي العلاج الطبيعي، أهمها المجال التدريبي والعلمي ومتابعة شؤون العاملين والتوظيف، والدور الرقابي للجمعية في تنظيم ممارسة المهنة، كما بحث شرف عدداً من المواضيع والتحديات التي تواجه مهنة العلاج الطبيعي، وسُبل مواجهة هذه التحديات، أهمها إيجاد حلول لتوظيف الخريجين في تخصص العلاج الطبيعي في القطاع الحكومي والخاص.

كما تناقش مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية مع الوزير موضوع تمثيل المتخصصين في العلاج الطبيعي في هيئة المهن والخدمات الصحية وضرورة تمثيلهم في مجلس إدارة هذه الهيئة، والتي يقع على عاتقها تنظيم المهنة في القطاع الخاص.

وفي ختام اللقاء أكد وزير الصحة على أهمية هذه المهنة وضرورة العمل لمواجهة كافة التحديات التي تواجهها وتذليلها، وذلك من خلال ايجاد حلول لتوظيف الخريجين في القطاعين العام والخاص، متمنياً لجميع القائمين على هذه المهنة دوام التوفيق والنجاح لما فيه خير وصالح مملكة البحرين الغالية.

وتقدم مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي البحرينية بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه ودعمه وتشجيعه للارتقاء بمهنة العلاج الطبيعي بما يصب في خدمة المرضى.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبدالواحد، ومن جانب جمعية العلاج الطبيعي البحرينية كل من رئيس الجمعية يوسف سيد شرف، ونائب رئيس الجمعية حسن سلمان، وأمين السر علي أحمد، ورئيسة اللجنة الاجتماعية بالجمعية السيدة نجية العماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:42 ص

      اخ يا القهر

      سنوات ضاعت من عمرنا و احنا نحارس التوظيف لمتى يا وزارة الصحة عاد لو القطاع الخاص الي يشغلنا سنتين و يستفيد من الدعم و بعدين باي باي و احنا الي خسرانين لا تنسوين تتكلمون عن هذا الموضوع بعد يا جمعية العلاج

    • زائر 1 | 5:39 ص

      متى بنتوظف

      صار لينا جم سنة عاطلين متى بتتكرم وزارة الصحة و بتوظفنا بدل الأجانب الي جابوهم لو السالفة كلها يا واسطات يا الاجانب الي احنا دربناهم يشتغلون و احنا نطالع

اقرأ ايضاً