العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

الجمارك تشارك باجتماع هيئة الاتحاد الجمركي التاسع بدول مجلس التعاون

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت شئون الجمارك بمملكة البحرين برئاسة رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في اجتماع هيئة الاتحاد الجمركي التاسع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014م بمقر الأمانة العامة بالرياض .
 
وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع الجمركية أبرزها تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن آلية التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية بين دول المجلس، حيث استذكرت اللجنة قرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي في هذا الشأن وما اتفقت عليه الهيئة في اجتماعاتها السابقة المتعلقة بتكليف الأمانة العامة لفريق محللي النظم والجهات المالية بإدارات الجمارك بالدول الأعضاء لدراسة تنفيذ الآلية المناسبة، وقد تم اتخاذ القرارات المناسبة لذلك .
 
كما تم مناقشة نتائج الاجتماع التاسع والأربعون للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي، حيث كُلفت اللجنة باستكمال مناقشة موضوع المتطلبات الجمركية لمشروع سكة الحديد لدول المجلس والإجراءات الجمركية المتعلقة بانتقال الركاب والسلع بين دول المجلس، بالإضافة إلى موضوع حماية الوكيل المحلي وفقاً لقرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي في هذا الخصوص، وقد تم اتخاذ التوصيات المناسبة حيالها.
 
شارك بوفد مملكة البحرين كل من مدير عام الإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي، وعدد من كبار المسئولين بالإدارات المعنية بشئون الجمارك .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً