العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

فيدرر يتأهل بصعوبة إلى دور الثمانية لبطولة بازل المفتوحة للتنس

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثاني عالميا، إلى دور الثمانية لمنافسات فردي الرجال ببطولة بازل المفتوحة للتنس عقب فوزه الصعب على الأوزبكي دينيس ايستومن بنتيجة 3/6 و6/ 3 و6/ 4 في الدور الثاني للبطولة أمس الخميس.

وكان فيدرر، المتوج باللقب في خمس مناسبات، والذي ضمن التأهل إلى الدورة الختامية التي ستقام بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل، بحاجة إلى ساعة و45 دقيقة للفوز بالمباراة. ويعد هذا الفوز هو الثالث والخمسين لفيدرر مقابل تسعة هزائم فقط طوال مسيرته الطويلة مع المسابقة، ويسعى اللاعب السويسري للفوز بلقبه الخامس هذا الموسم، من أجل اللحاق بالمصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفشل فيدرر، المصنف الأول على البطولة، والذي حقق الفوز في جميع المواجهات الستة التي جمعته مع نظيره الأوزبكي المصنف الخامس والخمسين عالميا، في الفوز بالمجموعة الأولى قبل أن ينتفض في المجموعتين الثانية والثالثة اللتين حسمهما لصالحه. وقال فيدرر، الذي خاض مباراته الأولى منذ فوزه ببطولة شنغهاي، عقب اللقاء "لم أكن متواجدا في المباراة حقا، كنت أعاني من ضرباتي الأمامية، حاولت فعل كل شيء، ولكنني فشلت في حسم المجموعة الأولى لصالحي".

وأضاف اللاعب السويسري "ولكن كل شيء تغير بعدما نجحت في كسر إرسال ايستومن في المجموعة الثانية، وأصبح بإمكاني اللعب أكثر حرية".

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع البلغاري جريجور ديمتروف، المصنف الخامس على البطولة، الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6/ 2 و6/ 2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً