العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

"التربية" تنظم احتفالية موسيقية بمناسبة يوم المعلم العالمي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي ، نظمت إدارة الخدمات الطلابية احتفالية موسيقية بمناسبة يوم المعلم العالمي، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى، بحضور مدير الإدارة جاسم محمد حربان ، ومشاركة حوالي 153 طالباً وطالبة من 12 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية، والذين تنوعت مشاركاتهم بين الأداء الفردي والجماعي والعزف على الآلات الموسيقية والإيقاع.

وبهذه المناسبة أكد مدير إدارة الخدمات الطلابية أن الوزارة تولي اليوم العالمي للمعلم اهتماماً وعناية كبيرة، لما لهذا اليوم من تأكيد وتعزيز لمكانة المعلم ولدوره التربوي والأخلاقي في المجتمع، فهو حجر الزاوية في العملية التعليمية التعلمية، وهو المحرك الرئيسي لمجمل الأنشطة والإبداعات الطلابية والمدرسية، وانطلاقاً من هذه المناسبة العالمية والتربوية ارتأت الإدارة إقامة هذه الاحتفالية الموسيقية تكريماً وعرفاناً ليوم المعلم العالمي، لما للموسيقى من تأثير إيجابي وجداني وروحي على المستمعين والمتلقين، مما يجعلها أداة تربوية من الأدوات المهمة التي تغذي الإحساس وتهذب السلوك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:36 ص

      لا نريده

      نحن المعلمين محرومين ومطلومين ،اصبحنا نقاس بالاوراق والصور وبقدر ما تكون اوراقنا مزخرفة ومليئة بالصور وكلما ارتفع الملف ارتفع حظ المدرس لدى الوزارة بينما التدريس والتحصيل العلمي للطلبة غير مهم ولايقاس
      صرنا ارقام ونصاب عشرين حصة لمعلم الموسيقى مثله لمعلم الفيزياء والرياضيات اي ظلم هذا هل من يعلم الرياضة والنشيد كمن يعلم العربي والرياضيات والفيزياء!!

    • زائر 3 زائر 2 | 9:48 ص

      الله يسامحك

      مع انني لست معلم رياضة ولا موسيقى لكن هم. في النهايه يتعاملون مع البيئات المختلفة للطلاب هم يعانون مثلما نحن نعاني. لكل مادة تعبها ومتطلباتها
      المختلفة

    • زائر 4 زائر 2 | 4:30 م

      المعلم

      المعلم آخر اولويات الوزارة يذكرونه في يومه العالمي و كل يوم ينزلون به النواهي و الويلات و اخر ويل له لو " وضع يده في جيب بنطاله"، أولا مرضاة الطالب و ولي امره و بهرج الصور و المشاريع الصورية و البي ام س و نسب النجاح الورقية التي تفوق نسب الدول المتقدمة و الحقيقة في في مرارة العلقم .

    • زائر 1 | 5:04 ص

      هذا ما يحتاجه المعلم

      موسيقى واحتفال يوم واحد واهمال واقصاء طول العام

اقرأ ايضاً