العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

شركات تستكمل اجراءات التوظيف بعد ختام معرض المرأة والعمل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عدد من المشاركين في ختام المعرض الثاني للمرأة والعمل الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة العمل تحت شعار "فرص وخيارات" على مدى ثلاثة أيام أهمية المعرض في تطوير سوق العمل أمام المرأة البحرينية، وقالوا إن المعرض كان فرصة غير مسبوقة للتعرف عن قرب على تطورات سوق العمل في البحرين عامة ومستويات وإمكانيات الباحثات عن عمل، وموائمة أنظمة العمل داخل الشركات والمؤسسات بما يتناسب مع احتياجات المرأة ويتيح الاستثمار الأمثل لإمكانياتها الوظيفية.

وأوضح معظمهم في تصريحات لهم بختام المعرض أنهم يعكفون حاليا على دراسة طلبات التدريب والتوظيف التي تلقوها من زائرات المعرض تمهيدا لاستكمال اجراء المقابلات الشخصية وملئ الشواغر المتوفرة.

بيت الجودة للاستشارات

وقال مشرف التطوير التنفيذي في بيت الجودة للاستشارات يعقوب أحمد إن المعرض الثاني للمرأة والعمل أتاح أمامه فرصة لتلقي طلبات توظيف من زائرات المعرض مباشرة تلبي الشواغر الموجودة في المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة التي يتعامل معها.

وأوضح أن بيت الجودة للاستشارات لديه مذكرة تفاهم مع وزارة العمل بهدف توظيف الباحثين عن عمل المسجلين لدى الوزارة، لكنه قال إن المعرض كان فرصة للقاء الباحثات عن عمل عن قرب، والحصول على طلبات توظيف لم تكن متوفرة لدى بنك المعلومات في وزارة العمل، وأفاد أحمد بأن شركته استثمرت المعرض في عقد مقابلات عمل فورية، ومن يجتاز المقابلة يتم تحويله إلى المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة لاستكمال إجراءات التوظيف.

المصرف الخليجي

من جانبها، قالت مساعد مدير الخدمات المالية والمصرفية في المصرف الخليجي التجاري نجيبة الصايغ إن المصرف تلقى الكثير من طلبات التوظيف المناسبة تماما لملئ نحو عشرة شواغر في أقسام المحاسبة وخدمة الزبائن في المصرف، وأوضحت أنه يجري حاليا دراسة تلك الطلبات تمهيدا للاتصال بأصحابها وإجراء مقابلات عمل معهم. وقالت الصايغ إن المصرف الخليجي التجاري يهدف أيضا من خلال مشاركته في المعرض الثاني للمرأة والعمل إلى التعريف بخدماته وعلى الأخص خدمة تمويل السجلات التجارية، وما لهذه الخدمة من فوائد على رواد ورائدات الأعمال الراغبين بإطلاق مشاريعهم الخاصة.

أدموف للاستشارات

إلى ذلك كشفت الرئيس التنفيذي لشركة "أدموف" للإدارة والاستشارات رؤى الحايكي أن جناح الشركة شهد إقبالا كبيرا من الباحثات عن عمل لشغل الوظائف المعروضة في أقسام التسويق والإدارة وغيرها، وقالت "اليوم نفتح بابا واسعا للتوظيف أمام الجنسين، مع التركيز على إتاحة مجال أكبر أمام المرأة كي تدخل سوق العمل وتثبت أنها جديرة بتحمل أعباء العمل والنهوض بها". وأوضحت الحايكي أنها استثمرت فرصة المعرض الثاني للمرأة والعمل في تلقي المزيد من طلبات التسجيل في "المبادرة الوطنية لإعادة دمج الشباب المتعطلين في سوق العمل" التي أطلقتها نهاية يونيو الفائت، وذكرت أن المبادرة تلقت خلال اليوم الأول من المعرض فقط نحو 330 طلب تسجيل جديد، مشيرة إلى المبادرة تتضمن نظاما متكاملا يحتوي على استشارات تدريبية متخصصة وحزمة برامج وورش عمل تتناسب مع احتياجات الأشخاص الذين قضوا فترة طويلة دون عمل، وخاصة النساء اللواتي يحتجن المزيد من التشجيع لدخول سوق العمل والترقي الوظيفي.

فندق الفورسيزيز

فيما أعرب المسئولين عن جناح فندق الفورسيزنز في المعرض عن سعادتهم بالحصول على كثير من طلبات العمل المتميزة من زائرات المعرض، مشيدين بإقبال المرأة البحرينية على العمل في قطاع الضيافة والفندقة. وذكروا أن الفندق الذي سيفتتح رسميا مطلع العام القادم سيجري مقابلات عمل نهاية الشهر الجاري مع المتقدمات بهدف توظيف أعداد كبيرة منهم في أقسام الاستقبال والإدارة وغيرها.

بنك البحرين للتنمية

كما عرَّف موظفو بنك البحرين للتنمية خلال المعرض بالخدمات المالية واللوجستية التي يقدمها البنك لرائدات الأعمال، ومن بينها مجموعة من الخدمات المالية المصممة لتلبية احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، في قطاعي الصناعة والخدمات، إلى جانب التمويل التعليمي وتمويل الثروة السمكية والزراعية، كما يقدم البنك خدمات استشارية وتدريبة لرواد الأعمال مع احتضان المشاريع الصغيرة بمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:15 ص

      واسطات

      ما معنى وجود مكاتب للشركات ووجودها مثل عدم وجودهاا واحد.. عندما تذهب لتقدم لوظيفة مثلا في شركات الكبرى يقال لك ادخل النت وسجل اذا ما الداعي من جلوسكم في المعرض اذا لا تاخذون اوراق الناس

اقرأ ايضاً