العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

الاردن يدين "التفجيرات الارهابية" في سيناء مصر

ندد الاردن اليوم السبت (25 أكتوبر / تشرين الأول 2014) بالاعتداء بسيارة مفخخة الذي استهدف حاجزا للجيش الجمعة في شبه جزيرة سيناء بمصر وادى الى مقتل ثلاثين جنديا على الاقل واصابة 29 آخرين.

وقال وزير الدولة الاردني لشئون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "الاردن يدين التفجيرات الارهابية التي استهدفت أمن مصر الشقيقة في شمال سيناء أمس وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى العسكريين المصريين".

وعبر المومني في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن "رفض الاردن لكافة اشكال العنف والارهاب التي تستهدف مصر الشقيقة ايا كانت دوافعها ومنطلقاتها"، مؤكدا وقوف بلاده الى جانب مصر "في كل الظروف والاحوال ولا سيما في مواجهة الارهاب الذي يستهدف المساس بأمنها واستقرارها وسلامة جيشها ومواطنيها".

ودعا المومني "كافة الدولة العربية والاسلامية وكذلك المجتمع الدولي الى الوقوف صفا واحدا في مواجهة التطرف والارهاب الاعمى في كل مكان ولا سيما في منطقتنا".

وتشهد مصر سلسلة من الاعتداءات تنسب لتنظيمات اسلامية متطرفة تقول انها تنتقم لقمع الامن المصري للاسلاميين اثر الاطاحة بالرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً