العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

الكعبي: ترسية مناقصة مشروع تطوير بحيرة اللوزي بـ288 ألف دينار للمرحلة الأولى

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بانه قد تم ترسية مناقصة المرحلة الاولى من مشروع تطوير بحيرة اللوزي بتكلفة تبلغ مائتين وثمانية وثمانين الف دينار بحريني.

واوضح الوزير الكعبي في تصريحه بانه قد تم بالتنسيق مع الجهات المختصة تحديد حدود المحمية بصورة رسمية وطرح وترسية المناقصة على احد الشركات المختصة وسيتم ضمن المرحلة الاولى تسوير المحمية لحمايتها والمحافظة عليها تمهيدا لتحويلها لمعلم طبيعي.

واضاف الوزير الكعبي بأن المقاول المنفذ للمشروع قد بدا في الاعمال التطويرية هذا الاسبوع ومن المؤمل الانتهاء من تسوير المحمية ضمن المرحلة الاولى من المشروع خلال ستة اشهر من تاريخه وذلك وفقا للخطة المعتمدة والجدولة الزمنية للمشروع.

وبهذه المناسبة اكد الوزير بان الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء  صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تنفيذ المنتزهات بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية ، وان مشروع تطوير بحيرة اللوزي يتم ضمن معطيات هذه الخطة.

واوضح الوزير في تصريحه بان هذا المشروع يحظى باهتمام ومتابعة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة باعتباره احد المشاريع التي تسهم في الارتقاء بالبيئة وتعزيز التوازن البيولوجي وزيادة الرقعة الخضراء في المملكة.

واوضح الكعبي بان التطوير المقترح يتضمن المحافظة على البحيرة كمحمية طبيعية وتطوير المنطقة المجاورة لها مع المحافظة على الخصائص الطبيعية والتنوع البيولوجي لهذه المحمية المتميزة.

واضاف بان الوزارة تولي هذا المشروع اهتمامها نظرا لمردوده الايجابي من النواحي المجتمعية والبيئية والزراعية ، حيث من المؤمل ان يكون احد المشاريع التنموية النوعية التي يتم تنفيذها من قبل الوزارة .

واكد الوزير في تصريحه بان الوزارة وبناء على استراتيجيتها الجديدة ( انماء وتنمية) وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية حريصة على تسخيركافة الامكانيات والموارد لتنفيذ المشاريع المختلفة ومنها المنتزهات والمشاريع النوعية.

تجدر الاشارة بالذكر الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع ( انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية .

وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسئولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:46 ص

      ماشاء الله

      أهم شي يكون هناك رقابة ماليه فياليت المسؤولين يركزون على هذا الشي قبل مايطير الطيور بارزاقها

    • زائر 2 | 9:33 ص

      وطني

      المنطقة كلها يبغي لها تطوير من زمان ولكن لاحياة لمن تنادي

    • زائر 1 | 9:30 ص

      ام نور

      مشروع ينتظره الاهالي بفارغ الصبر من سنيين طويلة
      كما نتمنى إن يرا مشروع المجاري لمنطقة للوزي النور قريباً وكذلك انارة الطرق ..
      يعطيكم العافية ياوزارة البلديات

اقرأ ايضاً