العدد 4431 - الجمعة 24 أكتوبر 2014م الموافق 30 ذي الحجة 1435هـ

"الصناعة" تتابع استعدادات القطاع التجاري لتوفير السلع الرئيسية لموسم عاشوراء

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

استعداداً لمناسبة عاشوراء، ووقوفاً على حركة العرض والطلب في الأسواق المركزية وعلى وجه الخصوص في المناسبات ومواسم الطلب ضمن استعدادات وزارة الصناعة والتجارة المبكرة للمواسم وضماناً لتوافر السلع الرئيسية الأساسية بكميات وفيرة تفضي إلى استقرار أسعارها، قام كبار مسئولي وزارة الصناعة والتجارة بزيارات إلى الأسواق وبالأخص سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه للوقوف  على استعدادات الأسواق لمناسبة عاشوراء، والوقوف على استقرار أسعار الخضروات والفواكه.

وقد أكد كبار موردي الخضروات والفواكه توافر الخضروات والفواكه بكميات كبيرة وأسعار مستقرة ومن مصادر متعددة بما يتناسب مع حجم الطلب المتوقع خلال الأيام القادمة، مؤكدين أن السوق حافلة بأصناف كثيرة ومتعددة المصادر خصوصاً منها الموسمية، ويتم  طرح أكثر من 1500 طن من الخضروات والفواكه يومياً ومن مصادر متعددة كالسعودية والأردن ومصر ولبنان وتركيا والهند وباكستان والفلبين وجنوب افريقيا و غيرها.

أما فيما يخص اللحوم، فمن خلال التنسيق مع شركة البحرين للمواشي، فقد تم التأكيد من قبل المسئولين على أن هناك استيراد مستمر بالنسبة للحوم المبردة لتغطية حاجة السوق، حيث تم في يوم الخميس المــوافق 23 أكتوبر 2014 طرح 1143 رأس غنم استـرالي مذبوح و تم طرح 2375 رأس غنم استرالي مبرد و كذلك 488 رأس غنم باكستاني مبرد  ليصل مجموع ما تم طرحه ليوم الخميس أكثر من 4000 رأس غنم إلى جانب كميات وفيرة من لحم البقر بلغ قوامها 1560 قطعة لحم بقر مبرد.

أما في يوم الجمعة الموافق 24 أكتوبر 2014 فقد تم طرح 1042رأس غنم استـرالي مذبوح و تم طرح 2600 رأس غنم استرالي مبرد و كذلك 500 رأس غنم باكستاني مبرد  ليصل مجموع ما تم طرحه ليوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 أكثر من 4140 رأس غنم ، وفي يوم السبت الموافق 25 أكتوبر 2014 فقد تم طرح ذات الكمية البالغ قوامها أكثر من 4140 رأس غنم . هذا و يتوافر اللحم المجمد والمبرد والذي يباع بشكل تجاري ويفي لمدة تقارب الستة شهور.

وفيما يخص الدجاج المدعوم، فقد تم التنسيق والمتابعة مع شركة دلون للدواجن حيث تم طرح 29,000 كيلو من الدجاج الطازج بشكل يومي طوال الأسبوع الماضي،كما يوجد مخزون لدى القطاع التجاري من  الدجاج المستورد بأنواعه الطازجة والمجمدة من دول متعددة كالمملكة العربية السعودية والبرازيل وفرنسا لمدة ستة شهور.

وفي شأن الطحين، فمن خلال متابعة وزارة الصناعة والتجارة مع مسئولي شركة البحرين لمطاحن الدقيق فالإحصائيات تشير لوجود 40,700 كيساً معبأ بالطحين حالياً زنة كل كيس 50 كيلو جراماً، ومخزوناً من القمح يبلغ حوالي 36,550 طناً .

وختاماً،  فإن وزارة الصناعة والتجارة إذ تؤكد متابعتها للقطاع التجاري لتوفير السلع والخدمات وعلى وجه الخصوص في المناسبات التي يزداد في ها الطلب للتأكد من توافرها بشكل مستمر ومنتظم وبما يعزز استقرار أسعارها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً