العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

«مطاعم الأبراج» تطلق مطعم «لومي ستريت كافيه» بنكهات خليجية في مجمع العالي

أطلقت مجموعة مطاعم الأبراج، الشركة التي تضم بعض أشهر مطاعم البحرين ومنها مطعم الأبراج، ومقهى البنديرة، ومطاعم نيو آسيا، سلسلة جديدة من المطاعم تحت اسم “لومي ستريت كافيه” التي تستلهم الأطباق من نكهات الشرق الأوسط وبالخصوص من التجارب المحلية لتكون تجربة جديدة من نوعها في البحرين.

ولا تنحصر الأطباق بحدود البحرين ومأكولاتها الشعبية، بل تمتد عبر حدود المنطقة لتجمع أفضل ما تقدمه مطابخ المشويات البحرينية الشهيرة، ومحلات الفلافل المتنقلة في أحياء مصر، ومقاهي تركيا المشهورة بقهوتها. وأما المفهوم الجديد الذي يطرحه لومي فهو إعادة تقديم الأطباق الشعبية بلمسة عصرية لتجربة شرقية مبتكرة. ولذلك ستحوي القائمة أطباقاً فريدة كسلطة المتاي الحارة وكبة بالكينوا إلى جانب الأطباق التقليدية كالحمص والتكة البحرينية وغيرها.

ويجمع مطعم “لومي ستريت كافيه”، الذي يأخذ اسمه من اللكنة البحرينية الشعبية لكلمة (ليمون)، بين رقي المطعم وشعبية المقهى. وكالليمون الذي يعتبر مكوناً مهماً في صنع العديد من الأطباق المحلية في البحرين والمنطقة بشكل عام، فجميع الأطباق المقدمة عطرة، ومليئة بالنكهة.

من جانبه قال مدير مجموعة مطاعم الأبراج بهذه المناسبة: “عرف عن مجموعة مطاعم الأبراج تقديمها للجديد منذ انطلاقتها، وكلما سعينا بإطلاق سلسلة جديدة من المطاعم حرصنا في الوقت ذاته لصنع تجربة جديدة وفريدة للزوار”.

هذا وصممت قائمة الطعام “لومي ستريت كافيه” بإشراف الشيف الحائز على جوائز التميز العديدة كريس باربر الذي تشهد سيرته الذاتية له بالعمل في أرقى المقاهي وأكثر المطاعم تميزاً في المملكة المتحدة. ويقول كريس باربر في هذه المناسبة: “انطلق المطعم من فكرة المزج بين ما يقدمه المطعم الشرقي من المشويات والسلطات والخبز والمقبلات، وبين الأطباق الأوروبية. وقد نجحت الخبرات الموجودة في مطاعم الأبراج في إنجاز ذلك، ليصبح مطعم “لومي” مختلفاً عن كل ما سواه”.

ويعكس التصميم الداخلي للمطعم شعوراً عميقاً بالترحيب، حيث إن الصالات والكراسي هيئت لتوفير جو مريح يتشارك فيه الجميع لذة الطعام والتجربة. وإضافة لقائمة الطعام، يقدم “لومي” مجموعة مميزة من المنتجات البحرينية كمخلل الليمون، والبهارات، وغيرها العديد.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً