العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

رابطة المسالك البولية بجمعية الأطباءتقيم تجمعاً علمياً في «جراحة الكلى بالمناظير»

أقامت رابطة المسالك البولية في جمعية الأطباء البحرينية تجمعاً علمياً استعرض خلاله نائب رئيس الرابطة أيمن الرئيس تجربته العملية في مجال «جراحة الكلى بالمناظير» والإجراءات المتبعة في هذا النوع المتطور من العمليات.

وأكد الرئيس خلال التجمع الذي جرى في فندق الخليج أن جراحة الكلى بالمناظير قطعت أشواطاً متقدمة جداً في مملكة البحرين. وأشار إلى جود كثير من الأطباء الاختصاصيين في جراحة المسالك البولية ممن لديهم خبرة كبيرة جداً ويعملون بشكل أساسي في مستشفيات القطاع العام بالمملكة، لافتاً إلى أن تلك المستشفيات توفر بنية تحتية متطورة.

وأوضح الرئيس أن المريض البحريني أصبح على درجة كبيرة جداً من الوعي حتى في مسائل الجراحات المتقدمة، مشدداً على أهمية تثقيف المريض وإطلاعه على حالته بشكل واضح وما هي الخيارات التي أمامه، لافتاً إلى أن ثقة المرضى بقدرة الطبيب البحريني والتجهيزات الطبية المتوافرة في مستشفيات المملكة في ازدياد مستمر.

من جانبه، أوضح رئيس الرابطة حمد الحلو أن هذا التجمع العلمي لرابطة المسالك البولية في جمعية الأطباء هو أولى فعاليات الرابطة عقب تشكيلها في يوليو/ تموز الماضي، مشيراً إلى أن الرابطة تقيم اجتماعاً كل شهرين لمناقشة التطورات الحاصلة في مجال جراحة المسالك البولية.

وكشف الحلو أن الرابطة عقدت اجتماعاً إدارياً قبل فعالية التجمع العلمي ووضعت برنامج فعاليات طموح مجدولاً زمنياً على مدى العامين المقبلين، وأكد أن الرابطة تعمل لعقد مؤتمر كبير لأطباء جراحة المسالك البولية، وذلك ضمن سعيها لتعزيز مكانة جرّاح المسالك البولية في البحرين إقليمياً وحتى عالمياً.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً