العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

«ديسكفر بحرين» يحط رحاله في ألمانيا للترويج للبحرين

شارك برنامج ديسكفر بحرين التابع لجمعية الكلمة الطيبة في معرض «هذه هي البحرين»، الذي عقد بجمهورية ألمانيا الاتحادية مؤخراً، في أولى محطاته الخارجية، الساعية إلى التعريف بصورة واقعية لنهضة البحرين، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والترويج للاستثمار فيها والسياحة إليها. صرح بذلك رئيس وفد ديسكفر بحرين المشارك بالمعرض سلمان السلمان.

وذكر السلمان أن الزوار الألمان والعرب لجناح برنامج ديسكفر بحرين في المعرض، قد أبدوا إعجابهم الشديد بفكرة البرنامج، كما عبروا عن اندهاشهم بالمعلومات المشوقة عن البحرين، والتي اكتشفوها للمرة الأولى من خلال البرنامج، فتحدثت سيدة ألمانية باللغات الإنجليزية والعربية والألمانية للتعبير عن سعادتها بالبحرين التي لم تكن تعرفها بهذا الشكل من قبل، مبدية اهتمامها بتراث وثقافة البحرين وتجربة تعايش الأديان الرائعة في المملكة.

كما أكد زوار مصريون وعرب أن البحرين حققت الكثير من الإنجازات التي تستحق الإشادة والتقدير، وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والثقافية والصحية والاجتماعية، معبرين عن إعجابهم ببرنامج ديسكفر بحرين، الذي يعتبر من أفضل البرنامج التي تساهم في رفع اسم البحرين عالياً، كما أنه يعزز التواصل الاجتماعي بين الشعب البحريني وغيره من شعوب العالم.

وأشار رئيس وفد ديسكفر بحرين إلى أن البرنامج يستضيف سنوياً، في يناير/ كانون الثاني من كل عام، وفداً أجنبياً من جميع دول العالم، يشمل أكاديميين وناشطين وإعلاميين واقتصاديين، للتعريف بتاريخ البحرين وواقعها وطموحاتها المستقبلية، في إطار ما يعرف باسم «الدبلوماسية الموازية».

وأضاف السلمان أن البحرين استضافت ثلاث نسخ سنوية من البرنامج حتى الآن، وأن فريق برنامج ديسكفر بحرين في جمعية الكلمة الطيبة، قرر توسيع فعاليات البرنامج، لتشمل، إضافة إلى برنامج الزيارة السنوية للوفود الأجنبية، تنظيم فعاليات للمواطنين والمقيمين في العيد الوطني وغيره من المناسبات الوطنية للتعريف بأرض اللآلىء والكرم، والترويج لأهداف البرنامج الاجتماعية والاقتصادية والسياحية... إلخ.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:39 ص

      خوش

      ؟في أولى محطاته الخارجية، الساعية إلى التعريف بصورة واقعية لنهضة البحرين، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والترويج للاستثمار فيها والسياحة إليها.

اقرأ ايضاً