العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«إنفستكورب» و«ممتلكات» يستحوذان على «برو أنليمتد» بقيمة 300 مليون دولار

المؤتمر الصحافي لبنك انفستكورب لإعلان تفاصيل الصفقة
المؤتمر الصحافي لبنك انفستكورب لإعلان تفاصيل الصفقة

كشف بنك إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة والذي يدير أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 مليار دولار أميركي، أمس الخميس 30 أكتوبر/ تشرين الأول عن استحواذه مع شركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» على شركة «برو أنليمتد» رائدة تزويد البرامج والخدمات الإلكترونية لإدارة وحدات القوة العاملة للمشاريع الكبيرة، وذلك بقيمة 300 مليون دولار أميركي.

وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس 30 أكتوبر/ تشرين الأول، ولم يتم الكشف عن تفاصيل لشروط الصفقة. وذكر البنك أن مجموع قيمة استثماراته في المنطقة يتجاوز المليار دولار، و 50 في المئة من هذه الاستثمارات موجودة في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن شركة «برو أنليمتد» التي تأسست في العام 1991 تقوم بتقديم خدمات وبرامج الكترونية تتعلق بأمور المشتريات والتوريد والإدارة إضافة إلى القضايا القانونية وإدارة عمل أطقم العمل للمشاريع الكبيرة، بما في ذلك المقاولين والاستشاريين المستقلين، والعمالة المؤقتة. تزاول «برو أنليمتد» عملياتها في أكثر من 52 دولة، كما توفر خدماتها لشركات رائدة في العالم من خلال شبكة خدمات وبرامج الكترونية متكاملة تستند على مبدأ الحيادية التامة في التعامل مع الموردين والزبائن.

وتعقيباً على صفقة الاستحواذ هذه، صرح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أندرو شولتز «برو أنليمتد»: «نحن سعداء بالتوصل إلى هذا الاتفاق الذي سيمكننا من توسيع نطاق خدماتنا. إن الدعم المالي والاستراتيجي الذي سنحصل عليه من شركائنا الجدد سيعود بمنافع عديدة ليس على زبائننا وموظفينا فحسب بل وعلى مساهمينا أيضاً. ولهذا نتطلع إلى أن نواصل مسيرتنا في تقديم أفضل الحلول الفنية الرائدة والمبتكرة لزبائننا، وفي الوقت نفسه توحيد جهودنا مع مستثمرينا الجدد لتوسيع أسواقنا على الساحة العالمية بما يعود بالفائدة على شركائنا كافة.»

ويشار إلى أن «برو أنليمتد» ومقرها في مدينة بوكاراتون، بولاية فلوريدا، توظف نحو 600 موظف يعملون على تقديم مجموعة كاملة من الحلول المتكاملة عبر شبكة برامجها وخدماتها الإلكترونية لإدارة تكاليف القوى العاملة والتصدي لمختلف قضاياها. فمن خلال برنامج الشركة الإلكتروني الرائد المعروف باسم (WAND) والذي يعمل على أساس نظام السحابة الإلكترونية، وعبر برنامج إدارة الخدمات، تقوم «برو أنليمتد» بتقديم منصة إدارة كاملة ومتكاملة للقوى العاملة في الشركات الكبرى، حيث يسهم هذا البرنامج بشكل كبير ليس فقط في تقليص النفقات ولكن أيضاً في الحد من المخاطر، إضافة إلى التصدي لعدد من القضايا التي تمس القوى العاملة.

وقال رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب» محمد الشروقي: «على مدى العقود الزمنية الماضية، شهدت آليات القوى العاملة تغيرات هائلة مما أدى إلى تحول كبير في ديناميكية الاستعانة بالقوى العاملة المؤقتة سواء لأغراض استراتيجية أو تكتيكية، وعلى وجه الخصوص العمالة المتخصصة ذات الخبرة، ولهذا فقد تفردت «برو أنليمتد» في المجال من خلال تقديم برنامج إدارة خدمات متكامل لزبائنها الذي يعمل بالتزامن مع منصة برنامجها الإلكتروني لإدارة الموردين والبائعين المعروف باسم (WAND)».

وتابع الشروقي تصريحه بقوله: «نحن فخورون بالشراكة مع ممتلكات ونتطلع إلى مزيد من العمل سوياً. ونتطلع أيضاً إلى تعزيز جهود الشراكة مع آندرو شولتز وفريق إدارة «برو أنليمتد» بالكامل ليس فقط لمواصلة زيادة شبكة زبائن الشركة، ولكن أيضاً لتوسيع نطاق خدماتنا ورفع فاعليتها لتعزيز المكانة التي تبوأتها على الساحة العالمية. إن المنهج الشامل الذي تتبناه «برو أنليمتد» يوفر لقاعدة زبائنها من الشركات الرائدة - التي تتجاوز 1,000 شركة عالمية - درجات عالية من الدقة والقدرة على حُسن الإدارة لخدمة زبائنها».

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات» محمود الكوهجي: «تأتي شراكتنا مع إنفستكورب للاستثمار في «برو أنليمتد» ودعم مخططاتها الطموحة؛ للنمو ضمن إطار استراتيجيتنا القائمة على التعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والاستحواذ على شركات مثل «برو أنليمتد» التي لديها رؤية واضحة للنمو على المدى الطويل».

وتقوم شركة «برو أنليمتد» التي تأسست في العام 1991 بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات والبرامج التي تتعلق بأمور المشتريات والإدارة إضافة إلى قضايا الالتزام والاستيفاء بين أفراد قوة العمل المؤقتة للمشاريع الكبيرة، بما في ذلك المقاولون والاستشاريون المستقلون، العمالة المؤقتة وكذلك العمالة المؤقتة، ومنذ بداية التسعينيات من القرن الماضي، تفردت «برو أنليمتد» بمفهومها المبتكر لإدارة القوى العاملة غير المتفرغة والعمالة الجديدة في كبريات الشركات الرائدة في أميركا، وفي إطار مجموعة الحلول المتكاملة التي تقدمها الشركة، تبرز خدمات مبتكرة منها برنامج المشتريات الإلكتروني للعمالة المؤقتة، وبرنامج الاستشارة والتدقيق وبرامج إدارة التوريد، تصنيف العمالة، تتبع مراحل الدورات العمرية، التوظيف المشترك، رصد تكاليف العمال وإحصائهم، إضافة إلى برنامج الرواتب والأجور لغير المتفرغين.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً