العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«التنمية الاقتصادية» يختتم مشاركته في منتدى الصناديق الاستثمارية بأميركا

يارمو كوتيلين متحدثاً في المنتدى
يارمو كوتيلين متحدثاً في المنتدى

الوسط - المحرر الاقتصادي 

30 أكتوبر 2014

اختتم مجلس التنمية الاقتصادية مشاركته في منتدى الصناديق الاستثمارية السادس، المنعقد مؤخراً في مدينة بوسطن الأميركية بمشاركة أكثر من 250 من صناع القرار في القطاعات المالية من مختلف أنحاء العالم.

ومثل المجلس، عدد من المسئولين تصدرهم كبير الاقتصاديين يارمو كوتيلين في الجلسات، وذلك في جلسات المنتدى الذي يقام بدعم ورعاية مشتركة بين مجلس التنمية الاقتصادية وشركة «كي بي إم جي»، متضمناً مشاركة العديد من المتحدثين الذين قاموا بتسليط الضوء على عدد من القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه العالم في اللحظة الحالية.

وبحسب بيان مجلس التنمية الاقتصادية، أمس الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، فإن المنتدى شهد مشاركة رؤساء تنفيذيين وخبراء ومدراء للصناديق الاستثمارية ومسئولين تنفيذيين ومسئولي مصارف التجزئة والخاصة والمصارف الاستثمارية وشركات التأمين، والذين بحثوا آخر اتجاهات النمو العالمية والفرص الجديدة والواعدة.

وأضاف «يعد منتدى الصناديق الاستثمارية من أبرز فعاليات إدارة الصناديق الاستثمارية في قارة أميركا الشمالية، فمنذ انطلاقته في العام 2008 وحتى هذا العام يستقطب المنتدى أكثر من 3000 من الحاضرين والمشاركين سنوياً، ولطالما شكل بوتقة تتفاعل فيها أبرز الأفكار في مختلف مجالات القطاعات المالية عالمياً».

وعن الغرض من مشاركة المجلس، أوضح البيان أن ذلك جاء بهدف تعزيز التعاون مع القطاعات المالية العالمية، حيث يتيح المنتدى الفرصة للتواصل مع مختلف القيادات المصرفية، وتبادل الخبرات ووجهات النظر في أبرز التحديات والفرص، ونوه بما أتاحه المنتدى للمجلس عبر لقاءاته مع العديد من صناع القرار في إدارة الصناديق الاستثمارية ومختلف القطاعات المالية، وذلك للترويج للقطاع المالي البحريني وللبيئة الاستثمارية والمزايا التنافسية للاقتصاد البحريني وما يشهده من تنوع وحرية.

في السياق ذاته، أثنى بيان المجلس على البيئة الاستثمارية المنفتحة في المملكة، معتبراً أنها تشكل نقطة جذب للشركات العالمية والمستثمرين الساعين إلى تنويع محافظهم الاستثمارية في المنطقة، واستشهد على ذلك بعدد الشركات التي استقطبها المجلس البالغ عددها 35 شركة عالمية، وذلك لمزاولة أعمالها في المملكة في 2013، ضمن جهود المجلس لزيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين.

يشار إلى أن المنتدى، خصص جناحاً خاصاً لمجلس التنمية الاقتصادية ساهم في اجتذاب العديد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم وتوعيتهم بالجهود التي يبذلها المجلس في سبيل تنمية الاقتصاد البحريني واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ومساعدتها في الاستفادة من الفرص العديدة التي تتيحها البيئة الاستثمارية الحرة والمنفتحة للمملكة.

وتعد البحرين إحدى أبرز المراكز المالية في المنطقة، باحتضانها أكثر من 400 مؤسسة مالية مرخصة من ضمنها أكثر من 120 من البنوك بأصول تقدر إجمالاً بـحوالي 188.9 مليار دولار أميركي، حيث يوظف القطاع أكثر من 14 ألفاً من القوة العاملة والتي تبلغ نسبة البحرينيين فيها حوالي الثلثين.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً