العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

جيرارد مصدوم من استبعاد سواريز من القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم

لندن – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

انتقد قائد فريق ليفربول ستيفن جيرارد ما وصفه بالقرار السياسي الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم ضم زميله السابق لويس سواريز للقائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة التي اعلنت في وقت سابق هذا الاسبوع 23 اسما الا انها لم تشمل مهاجم منتخب اوروجواي الذي اوقفه الفيفا لمدة اربعة اشهر عقب عضه جيورجيو كيليني مدافع منتخب ايطاليا في نهائيات كأس العالم في يونيو حزيران الماضي.

وعاد سواريز لخوض المباريات الرسمية مطلع هذا الاسبوع ولعب لقاء قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني مع برشلونة امام ريال مدريد. وكان سواريز قد انضم لبرشلونة قادما من ليفربول في صفقة قال النادي الانجليزي انها بلغت 75 مليون جنيه استرليني (119.93 مليون دولار).

وقال جيرارد في مقابلة مع صحيفة الديلي ميل "سجل 31 هدفا واختير افضل لاعب في اقوى دوري في العالم."

واضاف "اذا فهل لك ان تخبرني كيف لا يوجد اسمه في قائمة افضل لاعب في العالم؟ هذا امر لا يصدق. يجب ان ينافس كريستيانو رونالدو على الجائزة. هذه هي الحقيقة. لا اصدق ما حدث الا ان هذا ما يمثل تدخل السياسة في كرة القدم...أليس كذلك؟"

وينتظر جيرارد لبدء المحادثات مع ليفربول - وهو النادي الوحيد الذي لعب له - بشأن توقيع عقد جديد.

وقال جيرارد "لن اعتزل بكل تأكيد هذا الصيف."

واضاف "سألعب بعد الموسم الحالي. يجب ان ننتظر لنرى ما اذا كان هذا سيحدث مع ليفربول ام في مكان آخر. سيكون هذا قرار ليفربول. اذا لم يحضر مسؤولو ليفربول فانني سأرى ما يجب علي فعله."

ويعاني ليفربول الى الان هذا الموسم بدون سواريز وهو ما يرجع في جانب منه لغياب دانييل ستوريدج مهاجم منتخب انجلترا بسبب الاصابة منذ نهاية اغسطس اب الماضي بينما لم يسجل الوافد الجديد ماريو بالوتيلي اي هدف في الدوري هذا الموسم.

وقال جيرارد "لا ابحث عن أعذار الا ان هناك مجموعة من الأسباب اجتمعت وادت لبدايتنا المهتزة هذه المرة."

واضاف "فقدنا لاعبا اساسيا كما ان لدينا لاعبا اساسيا آخر يعاني من الاصابة في الوقت الذي تحسنت فيه مستويات مجموعة من الفرق في الدوري الانجليزي الممتاز."

تابع "بالنسبة لي فانك عندما تتحدث عن مواهب في بلادنا فانني ساقول ان دانييل ستوريدج هو من اللاعبين الذين يملكون موهبة كبيرة. ربما يكون المهاجم رقم واحد (في انجلترا) من حيث القدرة خاصة عندما تتحدث عن السرعة والدقة والمهارة وتنوع الاهداف التي يسجلها."

كما يؤمن جيرارد بقدرات الساحر بالوتيلي الذي قال عنه "انه يحتاج وقتا لتسجيل الاهداف التي يحتاجها ليثبت للناس انه يستحق البقاء هنا (في ليفربول). لن احكم عليه عقب عشر مباريات فقط."

ويبدو ستوريدج غير جاهز قبل الايام الثمانية المشحونة التي سيمر بها ليفربول والتي سيلعب فيها خارج ملعبه امام نيوكاسل غدا السبت ثم امام ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا يوم الثلثاء المقبل ثم على ارضه امام تشيلسي المتصدر يوم السبت من الاسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً