صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4438 | الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 22 صفر 1441هـ

البحرين: وجود عالم متعدد الأقطاب "ضرورة" لتحقيق الاستقرار والأمن

اميرة سالم

أكدت وزيرة شئون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب، وجود تعاون بين بلادها وروسيا في المجالات العسكرية والثقافية والسياحية.

وتطرقت الوزيرة في مقابلة مع وكالة "ايتار تاس" الروسية، إلى التعاون بين البحرين وروسيا في المجال الفني العسكري، مشيرة إلى العقد المبرم مع شركة روسبورن اكسبورت الروسية لتصدير العتاد العسكري في صيف العام الحالي بشأن توريد نظم صواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز كورنيت - إي ام.

وأضافت: "لدينا أيضاً اتفاقيات بشأن التعاون في مجال التدريب العسكري تم توقيعها ونحن واثقون من أن التعاون سوف يتطور" ؛ مشيرة إلى ضرورة وجود عالم متعدد الأقطاب لتحقيق الاستقرار والأمن؛ موضحة أن معظم المشاكل الدولية بما في ذلك تلك المتعلقة بالقتال ضد المجموعة الإرهابية يتطلب تعاوناً متوازناً بين اللاعبين الدوليين.

ولفتت إلى التعاون الثقافي المتنامي بسرعة مع روسيا وركزت على برنامج التعاون الثقافي للفترة 2015-2017 وخطة العمل المشتركة بشان التعاون في مجال السياحة للفترة 2015- 2016 بين روسيا والبحرين والتي تم توقيعها خلال زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا.

واستطردت: "نخطط لإقامة فعاليات سياسية وثقافية في موسكو قريباً.. ونواصل حالياً حملة لزيادة أعداد السياح بين روسيا والبحرين".

يذكر ان ملك البحرين زار في وقت سابق الشهر الجاري روسيا وتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتحسين مناخ التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

المصدر: صدى البلد
بتاريخ: 31 اكتوبر 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/932899.html