العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

هاميلتون الأسرع ومرسيدس يهمين مجددا على تجارب سباق أميركا

اوستن (تكساس) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

فصلت 0.003 ثانية لويس هاميلون متصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات عن زميله في الفريق نيكو روزبرغ الذي ينافسه على اللقب هذا الموسم في التجارب الحرة لسباق جائزة أميركا الكبرى في تكرار للمركزين الأول والثاني المألوفين لمرسيدس خلال هذا الموسم.

وبانتهاء الجولة الثانية من التجارب تحقق هذا الفارق الضئيل جدا بينهما بعدما تصدر هاميلتون جولتي التجارب على رغم تعرضه لمشكلة على ما يبدو في صندوق التروس جعلته يتوقف قرب نهاية الجولة الثانية.

ويأمل السائق البريطاني في الفوز بالسباق الخامس على التوالي والعاشر له هذا الموسم وسجل أسرع زمن في الجولة الصباحية بلغ دقيقة واحدة و39.941 ثانية على حلبة الاميركتين في اوستن بولاية تكساس.

وتقدم هاميلتون بفارق 0.292 ثانية على زميله في الفريق واقرب ملاحقيه الالماني نيكو روزبرغ الذي احتل المركز الثاني بالتجارب.

ويتفوق هاميلتون بطل العالم في 2008 على روزبرغ بفارق 17 نقطة ولا يزال هناك 100 نقطة يمكن التنافس عليها لأن سباق أبوظبي الختامي سيمنح نقاطا مضاعفة للفائزين.

وسجل هاميلتون أسرع لفة في التجارب الحرة الثانية وبلغ دقيقة واحدة 39.085 ثانية متقدما بفارق 1.1 ثانية على فرناندو ألونسو سائق فيراري وصاحب المركز الثالث. وتساوى هذا الفارق الزمني مع الفارق أيضا بين الونسو وأدريان سوتيل صاحب المركز السادس عشر.

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثالث في الفترة الصباحية وبمشاركة 18 سيارة فقط في ظل غياب فريقي كاترهام وماروسيا.

وسيكون بوسع مرسيدس الذي ضمن الفوز بلقب الصانعين في وقت سابق معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الحصول على المركزين الأول والثاني في موسم واحد وهو عشر مرات والذي سجله فريق مكلارين في 1988 عن طريق سائقيه الفرنسي الان بروست والبرازيلي الراحل ايرتون سينا. لكن حينها كانت بطولة العالم تتكون من 16 سباقا وليس 19 سباقا كما هو الوضع الحالي.

واحتل الروسي دانيل كفيات سائق تورو روسو المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى في حين احتل الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين المركز الخامس.

وتغير الترتيب في التجارب الحرة الثانية بعدما تقدم دانييل ريتشياردو سائق رد بول نحو المركز الرابع بعدما تخلص من مشكلة في محرك سيارته وجاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز خامسا.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين سابقا المركز السادس متقدما على الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل المواسم الاربعة الماضية.

وسيبدأ فيتل السباق يوم الأحد من المركز الاخير بسبب العقوبة التي فرضت عليه بسبب استخدام عدد اكبر من المحركات المسوح به وسط توقعات بأن يغيب عن يغيب التجارب التأهيلية اليوم السبت (1 نوفمبر / تشرين الثاني 2014).

لكن رئيس رد بول كريستيان هورنر اكد للجماهير مشاركة سائقه الالماني الشهير في التجارب التأهيلية وقال "بالتأكيد سنشارك في التجارب التأهيلية لكنه سيكون عليه (فيتل) توخي الحذر."

وشهدت التجارب أمس تجربة نظام جديد يهدف إلى خفض سرعة السيارات بشكل تلقائي الكترونيا عند ظهور العلام الصفراء في حالة الطوارئ ودون نزول سيارة الامان بالفعل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً