العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

"بيبا" يبحث الشراكة مع انسياد الفرنسية لتطوير البرامج القيادية

المنامة – ضاحية السيف 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المدير التنفيذي لإدارة التعليم والتطوير بمعهد الإدارة العامة "بيبا"  إسحاق أمين أن المعهد وفي إطار جهوده لتعزيز الشراكات الدولية مع المؤسسات التدريبية العالمية، والتعرف على أفضل الممارسات في مجالات التدريب والاستشارات، فإن "بيبا" تبحث حالياً إمكانية التعاون مع المؤسسة العالمية "انسياد" التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، وتعتبر "انسياد" حسب تصنيف مجلة الفايننشال تايمز من أفضل خمس مؤسسات تدريبية على مستوى العالم في تقديم التدريب للقيادات المؤسسية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أمين لمؤسسة "انسياد" الفرنسية والتي اطلع من خلالها على تجارب هذه المؤسسة في مجال تطوير القيادات المؤسسية، حيث تم عقد اجتماعات مع عدد من المختصين عن برامج التدريب في "انسياد" الفرنسية، ومنهم العميد المشارك لبرامج التدريب التنفيذية مارك روبيرتس ، ومدير أول بفرع "انسياد" الفرنسية في أبوظبي بشار طبارة ، حيث تم استعراض تجربة معهد الإدارة العامة "بيبا" في مجالات التدريب وتطوير القيادات.

 وقد اتفق الطرفان على ضرورة التعاون مع "انسياد" الفرنسية في تنفيذ عدد من برامج التدريب القيادية، واستقدام مدربين معتمدين من "انسياد" الفرنسية لتصميم برنامج النخبة المخصص للوكلاء والوكلاء المساعدين ضمن منظومة البرامج القيادية التي يقدمها المعهد.

كما تم بحث إمكانية التعاون في إعداد وتنفيذ فكرة مشروع إنشاء المركز الوطني لإعداد وتطوير القيادات الحكومية في مملكة البحرين، والذي هو قيد الدراسة في الوقت الحاضر.

وخلال الزيارة تفقد أمين المرافق الرئيسية لمؤسسة "انسياد" الفرنسية الواقعة في مدينة "فونتين بلو" والتي تتميز بأحدث المواصفات العالمية التي تم توفيرها في إنشائها لتكون أحد أبرز المؤسسات التدريبية في العالم.

كما قام أمين بالمشاركة في أحد البرامج التدريبية التي يقدمها "انسياد" بعنوان Blue Ocean Strategy. ومن شأن هذه الجهود أن تسهم في تعزيز التواصل مع المؤسسات العالمية ذات الخبرات الواسعة في مجال التدريب وتطوير القيادات وإعداد البرامج المختصة لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً