العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

بيتر كاسيغ

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) قتل الرهينة الأميركي، بيتر كاسيغ (26 عاماً)، الذي كان خطف في سورية العام 2013، رداً على إرسال جنود أميركيين إلى العراق، بحسب ما جاء في شريط فيديو نشر على الإنترنت أمس الأحد (16 نوفمبر 2014).

وبدا في الشريط الذي حمل علم «الدولة الإسلامية» رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء من رأسه إلى أخمص قدميه، مع رأس رجل آخر مدمى ملقى عند قدميه. وقال المقنع باللغة الإنجليزية «هذا هو بيتر إدوارد كاسيغ المواطن الأميركي»، وأضاف «بيتر قاتل المسلمين في العراق عندما كان يعمل جندياً في الجيش الأميركي».

وتوجه المتحدث إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلاً «زعمتم أنكم انسحبتم من العراق قبل أربعة أعوام وقلنا لكم حينها إنكم كذابون ولم تنسحبوا. ولئن انسحبتم لتعودوا ولو بعد حين (...) وها أنتم لم تنسحبوا وإنما اختبأتم ببعض قواتكم خلف الوكلاء وانسحبتم بالبقية لتعود قواتكم أكثر مما كانت».

وأضاف «ها نحن ندفن أول صليبي أميركي في دابق (مدينة في شمال سورية) وننتظر بلهفة مجيء بقية جيوشكم لتذبح أو تدفن هنا».

- وُلد بيتر كاسيغ في العام 1988، في إنديانابوليس بولاية إنديانا الأميركية.

- جندي أميركي سابق قاتل في العراق، وترك الجيش بعدها، وقرر تكريس حياته للعمل التطوعي.

- تخرج من الثانوية العام 2006، وانضم بعدها في صفوف الجيش الأميركي، وتم تجنيده في الفرقة 75 التي تنفذ عمليات خاصة، وشارك في عمليات قتالية في العراق بين العامين 2006 و2007.

- غادر بعدها صفوف الجيش الأميركي لأسباب صحية، والتحق بالجامعة لدراسة العلوم السياسية.

- بحسب صحيفة «التايم» البريطانية، توجه في العام 2012، إلى بيروت ليتعرف على الأزمة السورية ويخدم في مجال العمل الإنساني.

- عمل في مستشفيات وعيادات في لبنان وتركيا تستقبل السوريين الذين نزحوا من بلادهم هرباً من أعمال العنف، بالإضافة إلى عمله في مناطق منكوبة في سورية.

- يقول أصدقاؤه إنه اعتنق أثناء ذلك الإسلام واتخذ لنفسه اسم عبدالرحمن.

- انضم إلى جمعية «سيرا» التي تهتم بالجرحى السوريين، وظهر في عدد من الصور التي أخذت له خلال تدريبه عدداً من المتطوعين في سورية.

- خُطف في أكتوبر 2013، في منطقة دير الزور السورية، بينما كان في مهمة لنقل مساعدات إنسانية إلى مناطق في سورية.

- ظهر في شريط فيديو تم بثّه في الثالث من أكتوبر 2014، إلى جانب عامل الإغاثة البريطاني آلان هينينغ، بينما كان عنصر في تنظيم «الدولة الإسلامية» يذبح هينينغ.

- قام عنصر التنظيم بعدها بتقديم كاسيغ على أنه الضحية التالية، إذا لم يوقف التحالف الدولي الذي تشارك فيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضرباته الجوية على مواقع التنظيم المتطرف في سورية والعراق.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً