العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

الاتحاد الدولي لليد يرفض عودة منتخب البحرين لـ «مونديال الدوحة»

وضع الاتحاد الدولي لكرة اليد مساء أمس (الجمعة) نقطة على السطر، ووضع حداً للتكهنات والسيناريوهات التي رسمها متابعو كرة اليد البحرينية؛ بعد أن قام الاتحاد البحريني لكرة اليد يوم الاثنين الماضي بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الدولي يفيد بتراجعه عن فكرة الانسحاب من بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة من 15 يناير/ كانون الثاني حتى 1 فبراير/ شباط 2015.

وقرر الاتحاد الدولي في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقده بألمانيا عدم قبول «خطاب الاثنين» واعتماد خطاب الانسحاب الذي أرسل قبل نحو ثلاثة أسابيع؛ وبالتالي بات منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب الإمارات خارج المونديال بشكل رسمي، كما قرر الاتحاد الدولي أيضاً دعوة المنتخب السعودي بالإضافة إلى المنتخب الآيسلندي للمشاركة كبديلين بناءً على تصنيفهما في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة الإسبانية (مدريد) العام الماضي.


أيسلندا والسعودية البديل والأخيرة تعلن مشاركتها

مع الأسف... «دولي اليد» يرفض عودة منتخبنا لمونديال الدوحة

متابعة: محمد أمان

وضع الاتحاد الدولي لكرة اليد مساء أمس نقطة على السطر، ووضع حدا للتكهنات والسيناريوهات التي رسمها متابعو كرة اليد البحرينية، بعد أن قام اتحاد اليد يوم الاثنين الفائت بإرسال خطاب رسمي لـ «الدولي» يفيد بتراجعه عن فكرة الانسحاب من بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 15 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط من العام المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقده بألمانيا عدم قبول «خطاب الاثنين»، واعتماد خطاب الانسحاب الذي أرسل قبل نحو 3 أسابيع، وبالتالي بات منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب الإمارات خارج المونديال بشكل رسمي، كما قرر الاتحاد الدولي أيضا دعوة المنتخب السعودي بالإضافة إلى المنتخب الأيسلندي للمشاركة كبديلين، بناء على تصنيفهما في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد العام الماضي.

وجنب «خطاب الاثنين» كرة اليد البحرينية (العقوبات الشديدة) التي تحدث عنها رئيس الاتحاد الدولي المصري حسن مصطفى في تصريحه السابق لـ «الوسط الرياضي»، إذ اكتفى مجلس إدارة الاتحاد الدولي بفرض غرامة مالية فقط تصل لنحو 40 ألف دينار بحريني (مئة ألف فرانك سويسري)، وبالتالي لن تكون اللعبة تحت الحظر بالنسبة لمشاركات المنتخبات والأندية الوطنية في البطولات القارية والدولية، وكذلك مشاركات الحكام واحتراف اللاعبين لما بين عامين إلى 4 أعوام وفق ما كان متوقعا.

وحاول «الوسط الرياضي» الحصول على رأي وتعليق رسمي من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأي مسئول في اتحاد اليد، إلا أنه لا تجاوب مع الاتصالات، بينما صرح رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي بن سليمان الخليوي لـ «الوسط الرياضي» بأنه عرف بالقرار الذي اتخذه مجلس إدارة الاتحاد الدولي أمس، وشدد على أنه ينتظر وصول الدعوة بشكل رسمي من أجل تأكيد مشاركة المنتخب السعودي في النهائيات.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قد يعاقب اتحاد اليد بـ 20 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى الحرمان من المشاركة في تصفيات كأس العالم المقبلة بعد عامين، وذلك بحسب ما تنص عليه لوائحه التنظيمية.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 62 | 11:13 ص

      بطولة بدون افضل فريق في الخليج

      قهر منتخب مثل منتخب البحرين ما يلعب البطولة اللي بدت اليوم فريق اسود و ما يلعب

    • زائر 61 | 3:06 ص

      منتخب مشرف من غير اتحاد مشرف

      قرار مخزي يعكس ....القائمين على إتحاد كرة اليد و عدم حرصهم على مستقبل كرة اليد في البحرين

    • زائر 56 | 8:46 ص

      ضيعوا جهد الشباب

      على الفاضي والحين السعوديه راحت على البارز ولا بتنسحب هذا كاس عالم ومقام في قطر وش دخل تنسحبون زعلانين يزعم تفكرون الاتحاد الدولي بيفتكر بكم يشوتكم وويقفكم للابد ولا يفتكر هاردلك للشباب.

    • زائر 12 | 10:45 م

      هزلت خبر محزن

      قرار غبي لكن ويش نكدر انسوٍي مع اهل الحكمه وبعد النضر على بالهم لعب جهال انتو تتعاملون مع ناس متحضرين محترمين جادين لايجاملون مو مع طباله صح يا ارجال ؟

    • زائر 11 | 10:20 م

      هذه نتيجة القرارات الفردية

      قرارات فردية ضحله منفصلة عن الواقع (خبز خبزته اكله)

    • زائر 10 | 10:16 م

      اضعتم مستقبل اللعبة والاعبين

      هل يستطيع رئيس الاتحاد ان يضعنا في حيثيات الحدث ويشرح لنا لماذا انسحبوا وبأمر من ولماذا طلبوا الرجوع وبأمر من ماحدث فضيحة يستوجب التحقيق فيها من قبل الجمعية العمومية ....أخطأت عندما ذكرت الجمعية العمومية اقصد اللجنة الأولمبية ....أسف أخطأت أيضاً يجب ان يستقيل مجلس الادارة غير مؤسوف عليه

اقرأ ايضاً