العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

البحرين تكتسح أم الألعاب بـ «آسيوية الشواطئ»

تتويج السيدات
تتويج السيدات

أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب البحرين بمناسبة فوز البحرين بـ 6 ميداليات ملونة (4 ذهبيات وفضيتين) في مسابقات ألعاب القوى بالبطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة في جزيرة بوكيت بمملكة تايلند.

وأكد عسكر بأن هذا الانجاز ما كان أن يتحقق لولا دعم ورعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واهتمام ومتابعة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأشاد عسكر بالنتائج التي حققها منتخب ألعاب القوى التي تعكس مدى التطور في اللعبة على الصعيد القاري، منوها بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضة.

وفور وصول عبدالرحمن عسكر احتفى بالبعثة الإدارية المرافقة للاتحادات المشاركة في البطولة، إذ اطمأن عسكر على أوضاع ونتائج المنتخبات المشاركة في البطولة متأملا أن يحصد ماتبقى من منتخباتنا المتبقية في دائرة المنافسة الميداليات الملونة.

مؤتمر صحافي

وعقد نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة كمال الأجسام ضمن منافسات البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية.

وبين عبدالله بن راشد بأن التحكيم السري للبطولة قد انعقدت جلساته يوم أمس على أن تنطلق منافسات العرض العلني للجماهير عصر هذا اليوم.

وقال بأن هناك عددا من الفرق واللاعبين قد فشلوا في اجتياز الفحوصات الخاصة بالتسجيل إما للوزن الزائد عن وزن المسابقة أو للتأخير في عملية الفحص وانتهاء الفترة المحددة للتسجيل.

شاطئية اليد تخسر

ويلعب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم (السبت) ضد المنتخب الباكستاني الذي خسر أمام المنتخب العماني في نصف النهائي أمس بنتيجة 2/صفر وذلك في الساعة 3:00 عصرا بتوقيت تايلند، إذ تنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أن يلعب الفريقان الخاسران في الدور نصف النهائي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للوصول لتصنيف ثابت لتوزيع المجموعات في البطولات القادمة سواء على مستو الأندية أو المنتخبات.

«الأجسام» يدخلون مرحلة الوزن

وأنهى منتخبنا الوطني لكمال الأجسام مرحلة الوزن استعدادا لخوض غمار منافسات التحكيم السري المعتاد في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة حاليا في جزيرة بوكيت التايلندية وتختتم في الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

فيما دخل منتخبنا الوطني لكمال الأجسام منافسات التحكيم السري يوم أمس (الجمعة) على أن يدخل لمرحلة العرض العلني يوم غد في الساحة المفتوحة المخصصة لذلك على شواطئ كارون في جزيرة بوكيت.

ويمثل البحرين من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبناء الأجسام وفد برئاسة باسم الجنيد واللاعبين ياسين محمد موسى، محمد حسن سرور، خالد جاسم عبدالعزيز وعلي محمد علي.

البحرين تكتسح

اختتمت صباح يوم أمس منافسات منتخبنا الوطني في مسابقة ألعاب القوى في البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية بالمشاركة في منافسات الجري للمسافات الطويلة التي يتميز بها الاتحاد البحريني لألعاب القوى باكتساح تام في سباقي 8 و6 كيلومترات جري في الأدغال.

وحقق منتخبنا الوطني للرجال والسيدات المركز الأول والثاني في كل منافساتهم فيما حققا بطولة الفرق أيضا إذ أحرز العداء بليسوما شوقي المركز الأول والعداء أويكي المركز الثاني في سباق الجري لمسافة 8 كيلومترات، بينما أحرزت العداءة تيجيتو دابا المركز الأول في سباق الجري لمسافة 6 كيلومترات والعداءة قلاديز جيروتيتش المركز الثاني في السباق نفسه.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً