العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ

لقاء الجريحين أرسنال ومان يونايتد الأبرز في «البريميرليغ»

يستأثر لقاء الجريحين أرسنال ومانشستر يونايتد بالاهتمام على ملعب الإمارات في لندن ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم نظرا لحاجة الفريقين الماسة إلى النقاط.

ويحتل أرسنال ومانشستر يونايتد المركزين السادس والسابع على التوالي بفارق 12 و13 نقطة عن تشلسي المتصدر، وبالتالي فإن آمالهما ستقتصر على الأرجح في احتلال احد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان أرسنال حقق نتيجتين مخيبتين في آخر مباراتين خاضها، إذ تقدم على ملعبه على اندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف حتى الدقيقة 70 قبل أن يخوض الفريق الزائر بنقطة واحدة بانتزاعه التعادل بشكل مثير 3/3 في دوري أبطال أوروبا. وبعدها بأربعة أيام تكرر السيناريو في الدوري المحلي إذ تقدم الفريق اللندني على سوانسي سيتي في عقر دار الأخير حتى الدقيقة 75 قبل أن يعود إلى العاصمة يجر أذيال الهزيمة 1/2.

في المقابل، حقق مانشستر يونايتد فوزا في غاية الصعوبة عندما استضاف كريستال بالاس في الجولة الأخيرة بهدف وحيد.

وستكون المباراة مناسبة خاصة لمهاجم أرسنال الجديد داني ويلبيك الذي نشأ في صفوف مانشستر يونايتد، لكن المدرب الهولندي للشياطين الحمر لويس فان غال قرر التخلي عن خدماته في مطلع الموسم.

وكشف مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر نبا سارا لأنصار المدفعجية يتمثل بجهوزية مهاجمه الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو لخوض مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد بعد تعافيه من إصابة بكسر في ساقه قبل الموعد المحدد بحوالي الشهر.

في المقابل، يعاني مانشستر يونايتد بدوره من إصابات عديدة طالت مؤخرا لاعب وسطه الهولندي دايلي بليند خلال دفاعه عن ألوان منتخب بلاده وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب لإصابة في ركبته، لينضم إلى الأرجنتيني روخو المصاب بخلع في كتفه والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في ربلة الساق.

بيد أن الثلاثي دافيد دي خيا ومايكل كاريك وانخل دي ماريا سيشاركون بعد تعرضهم لإصابات طفيفة في الأيام الأخيرة بحسب ما أعلن فان غال الذي قال: «تدرب دي ماريا بشكل طبيعي أمس وبالتالي لا أرى أي علامة استفهام حول مشاركته. دي خيا في صحة جيدة والأمر ينطبق على كاريك أيضا».

تشلسي لمواصلة الصدارة

في المقابل، وعلى الرغم من أن الدوري اجتاز ربع المسافة، فان جميع الدلائل تشير إلى أن تشلسي يسير بثبات نحو إحراز اللقب ووحده الاستهتار يمكن أن يحول دون تتويج الفريق اللندني في نهاية الموسم الحالي.

وقال ظهير أيسر تشلسي البرازيلي لويز فيليبي: «الفوز على ليفربول في عقر داره ملعب انفيلد كان في غاية الأهمية».

ويخوض تشلسي مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد وست بروميتش البيون ويأمل أن يكون هدافه الاسباني دييغو كوستا في كامل لياقته بعد خلوده للراحة خلال المباريات الدولية.

ويأمل مانشستر سيتي أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد أن حقق فوزا وحيدا في آخر 6 مباريات خاضها في مختلف المسابقات، إذا ما أراد المحافظة على أمل الاحتفاظ باللقب.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ايفرتون مع وست هام، وليستر سيتي مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع كوبنز بارك رينجرز، وستوك سيتي مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع ليفربول، وهال سيتي مع توتنهام، وأستون فيلا مع ساوثامبتون.

العدد 4459 - الجمعة 21 نوفمبر 2014م الموافق 28 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً