العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

"التنمية الاقتصادية" يشارك في الأسبوع المالي الأوروبي في فرانكفورت

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مسئولون من مجلس التنمية الاقتصادية في أعمال الأسبوع المالي الأوروبي 2014 الذي عقد في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث ألقى كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية وأحد أبرز الخبراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يارمو كوتيلين كلمة استعرض فيها دور البحرين كمركز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك في رابع أيام الأسبوع الذي يشكل تجمعاً لكبار الشخصيات وصناع القرار.

 كما ناقش كوتيلين الفرص والتحديات التي تواجه الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسلط الضوء على بيئة القطاع المالي التنافسية في المملكة وذلك خلال حلقة نقاشية أقيمت ضمن فعاليات الأسبوع المالي الأوروبي.

 وفي مشاركته في الملتقى، قال كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين:  "نظراً إلى دورها كمركز مالي متنوع منذ نصف قرن فقد باتت البحرين محط الاهتمام المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ما يتعلق بأعمال الصيرفة الإسلامية، والتي تعد إحدى أكبر محركات النمو في المنطقة..

 وتبوأت البحرين موقع الريادة خليجياً كسوق مصرفي إسلامي وحلت في المرتبة الثانية من بين 92 دولة من مختلف أنحاء العالم وذلك وفقاً لمؤشرالتنمية المصرفية الإسلامية الصادر عن "آي سي دي طومسون رويترز".

 وأضاف كوتيلين قائلاً "تلعب الصيرفة الإسلامية دوراً مهماً ضمن القطاع المالي في البحرين والخليج، حيث يعد نمو هذا القطاع أكبر دليل على ذلك، ونحن ملتزمون في تعزيز نمو هذه الصناعة في البحرين، والعمل مع جميع البلدان في مختلف أنحاء العالم التي تتطلع إلى إقامة قطاعات التمويل الإسلامي في أسواقها".

 ويعد الأسبوع الأوروبي المالي أكبر تجمع للقطاعات المالية وصناعات التأمين في أوروبا، وتتضمن أعماله عقد 40 مؤتمر متخصص تتناول عدد من أهم الموضوعات المؤثرة في الصناعة المالية، إلى جانب عقد العديد من اللقاءات وحفلات التكريم التي توفر العديد من الفرص للتواصل بين القيادات المالية والمصرفية والخبراء والمسئولين.

وعقدت أعمال الأسبوع الأوروبي المالي في الفترة ما بين 17 إلى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة فرانكفورت الألمانية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور وولفغانغ شاوبل وزير المالية الاتحادي ورئيس وزراء ولاية "هيسن" الألمانية فولكر بوفاير.

 وتحتضن البحرين 23 مصرفاً إسلامياً إلى جانب العديد من المنظمات المخصصة لتطوير السياسة المالية الإسلامية والتشريعات مثل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)، والسوق المالية الإسلامية الدولية (IIFM)، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إلى جانب الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA ) و مركز طومسون رويترز العالمي للتمويل الإسلامي، ومركز معارف التمويل الإسلامي ديلويت، وهو ما يجعل من المملكة مركزاً معرفياً للصناعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً