العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

جامعة البحرين تشارك في تنظيم المؤتمر العالمي للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي "إن الجامعة سوف تتعاون مع اللجنة الأولمبية من أجل تنظيم المؤتمر العالمي للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح ICHPER.SD، وذلك بإشراف المجلس الدولي".

وأوضح جناحي أن تنظيم هذا المؤتمر هو جزء من رؤية البحرين لبناء مجتمع قائم على المعرفة، موضحاً أن استضافة البحرين لهذا المؤتمر الدولي تعد فرصة مميزة بالنسبة لخبراء الرياضة وطلبة الدراسات العليا والمدرسين والإداريين في المجال الرياضي من المنطقة العربية من أجل تبادل المعرفة والأفكار مع خبراء الرياضة من جميع أنحاء العالم.

وأضاف جناحي أن المؤتمر يمثل في دورته 56 حدثاً تاريخياً بارزاً، عبر موضوعه هذا العام "نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد"، وسوف يلقي الضوء على موضوعات عدة مرتبطة بالمستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأشار جناحي إلى أن جامعة البحرين قد وقعت في يوليو الماضي مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن مشاركة الجامعة في هذا الحدث الدولي لتكون الشريك الأكاديمي العلمي، عبر مساهمة كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بكوادرها الأكاديمية وطلبة الدراسات العليا بالكلية في تنظيم المؤتمر.

وأوضح رئيس الجامعة أن مشاركة جامعة البحرين سوف يعزز أهمية الرياضة على المستوى الجامعي والمحلي، وتمنى أن يخرج المؤتمر بتوصيات تعزز مسيرة الرياضة في المستويات العربية والقارية والعالمية.

وبدورها، قالت عميدة كلية التربية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين رئيسة لجنة التحكيم في المؤتمر منى صالح الأنصاري إن اللجنة المنظمة تلقت 132 بحثاً من بينها 92 بحثاً عربياً و40 بحثاً أجنبياً، وسوف يتم فرزها ودراستها من قبل لجنة تحكيم خاصة برئاستها بالاشتراك مع عميدة الدراسات العليا بجامعة البحرين هدى حسن الخاجة، مع أعضاء من الأساتذة من جامعة البحرين وجامعات أخرى.

ومن المقرر أن يصدر بيان المنامة مجموعة من المبادئ والتوصيات التي سوف يتوصل إليها المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر العلمي سيتناول العديد من الأوراق البحثية العلمية المهمة التي تهتم بمجالات الصحة والرياضة والتربية البدنية والترويح. ويرأس المجلس الأستاذ بقسم التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي عادل النشار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً