العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

أياكس يواصل صحوته ويكتسح هيرنفين برباعية بالدوري الهولندي

واصل أياكس أمستردام صحوته في الدوري الهولندي لكرة القدم بعدما قلب تأخيره بهدف نظيف أمام ضيفه هيرنفين إلى فوز ساحق 4/ 1 في المرحلة الثالثة عشر بالدوري الهولندي لكرة القدم.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز فينورد روتردام على اف سي دوردريخت 2/ صفر وجو أهيد إيجلز على ناك بريدا بنفس النتيجة وألكمار على فيتيسه أرنهيم 1/ صفر.

وتقدم هيرنفين بهدف مباغت جاء عن طريق لوشيانو سلاجفير في الدقيقة 18، قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة 43 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل أياكس النقص العددي الذي عانى منه منافسه ليحرز أربعة أهداف في الشوط الثاني.

وأدرك فريق العاصمة الهولندية التعادل في الدقيقة 66 بهدف جاء عبر النيران الصديقة بعدما أحرز دالي سينكجرافين لاعب هيرنفين هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن يسجل أنور الغازي الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 72، ثم أضاف ريكاردو كيشنا الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعدها بدقيقة واحدة.

وقبل النهاية بست دقائق أحرز أركاديوز ميليك الهدف الرابع لأياكس من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز كبير لأياكس الذي يستعد لملاقاة مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء المقبل.

ويبحث أياكس عن النقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير من أجل الحصول على المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي بعدما تلاشت آماله رسميا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل للدوري الثاني بدوري الأبطال.

ورفع أياكس رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة في المركز الثاني بعدما حقق فوزه التاسع هذا الموسم والرابع على التوالي، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المتصدر أيندهوفن الذي يخرج لملاقاة جرونينجن غدا الأحد.في المقابل توقف رصيد هيرنفين عند 17 نقطة في المركز التاسع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً