العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

أوباما: الاسرة الدولية موحدة والايرانيون معزولون في الملف النووي

أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقابلة سجلت الجمعة وبثت الاحد ان خلافات مهمة لا تزال قائمة مع طهران في المفاوضات حول ملفها النووي، مشدداً على عزلة ايران على الساحة الدولية.

وقال اوباما في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي" ان "السؤال هو معرفة ما اذا كان في الامكان التوصل إلى إتفاق دائم اكثر" من الاتفاق المرحلي الذي ينتهي مساء الإثنين. واضاف "وتبقى الخلافات كبيرة".

واوضح "لكن الاسرة الدولية بكاملها الى جانبي وهم (الايرانيون) معزولون تقريبا".

وردا على سؤال حول تطبيع محتمل للعلاقات مع ايران في حال التوصل إلى اتفاق حول النووي، قال الرئيس الاميركي ان هناك مشاكل لا تزال قائمة وذكر منها "الدعم الايراني للانشطة الارهابية في المنطقة" وموقف طهران حيال اسرائيل.

وقال اوباما ان "اتفاقا سيسمح بتسوية ملف مهم وربما بدء عملية طويلة تتغير خلالها العلاقة بين ايران والولايات المتحدة وايضا بين ايران والعالم". وتابع "اعتقد في النهاية بان ذلك سيكون مفيدا لايران".

وتابع "اعتقد ان الرئيس حسن روحاني يريد الافادة من هذه الفرصة لكن في النهاية عليه ايضا ادارة سياسته الداخلية وهو ليس صاحب القرار النهائي، المرشد الاعلى هو من يتخذ هذا القرار".

وبعد خمسة ايام من المفاوضات المكثفة في فيينا اقرت كافة الاطراف الاحد بان "خلافات مهمة" لا تزال قائمة بين مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا والمانيا) وإيران ما يحول دون التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول مساء الإثنين عند انتهاء المهلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً