العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

استمرار احتجاز رئيس الوزراء البرتغالي السابق رهن التحقيق على خلفية اتهامات فساد

أمر قاض برتغالي مساء الاثنين بالاحتجاز الرسمي لرئيس الوزراء السابق جوزيه سوكراتيس لمزيد من التحقيق معه، وذلك بعد يومين من اعتقال السياسي الاشتراكي فيما يتعلق بتهم محتملة تتعلق بالاحتيال الضريبي وغسيل أموال.

وقرر القاضي كارلوس الكسندر، قاضي التحقيق، ان هناك ما يكفي من الأدلة لاحتجاز سوكراتيس رهن التحقيق على خلفية اتهامات أولية تتعلق بارتكاب مخالفات قانونية.ويعد السياسي البالغ من العمر 57 عاما أول رئيس سابق للحكومة البرتغالية يتم احتجازه للتحقيق معه.وسيقرر القاضي ما إذا كان سيجري الافراج عن أو توجيه اتهامات رسمية ضد سوكراتيس، عضو الحزب الاشتراكي الذي شغل منصب رئيس الوزراء في الفترة ما بين عامي 2005 - 2011.

وأمضى قاضي التحقيق ساعات يومي السبت والأحد الماضيين في استجواب سوكراتيس . وكان قد جرى احتجاز سوكراتيس في مطار لشبونة لدى وصوله عائدا من باريس في وقت مبكر من يوم السبت الماضي .ويجري استجواب سوكراتيس بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين وهم رجل أعمال ومحامي والسائق السابق لسوكراتيس . وقال مكتب الادعاء في بيان له إن الاستجواب كان بسبب سلسلة من التحويلات البنكية المشبوهة .وتمثل التحقيقات ضربة للحزب الاشتراكي ، الذي يستعد لانتخابات البرلمان المقبلة المقررة في تشرين أول/اكتوبر 2015 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً