العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يستضيف وفداً صحافياً ألمانياً

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف مجلس التنمية الاقتصادية هذا الأسبوع وفداً صحافياً ألمانياً على هامش أعمال مؤتمر الألمنيوم العربي الدولي "عربال". وتأتي هذه الاستضافة ضمن جهود المجلس لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة وتعزيز العلاقات الثنائية بين كلا البلدين.

ويمثل الصحافيون مؤسسات إعلامية ألمانية متخصصة مرموقة مثل "ألومنيوم براكيس" و"انترناشيونال ألومنيوم جورنال" و"ميتال – جورنال أوف ميتالورجي". وتأتي جولة الصحافيين الألمان هذه الزيارة التاريخية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في 2008، وزيارة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في 2011.

وستشمل جولة الوفد التي تستغرق ثلاثة أيام عدداً من اللقاءات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة و إجراء مقابلات مع مسئولين من مجلس التنمية الاقتصادية، وشركة ألومنيوم البحرين "ألبا"، ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار، وشركات "ميدال كيبلز" و"جارمكو". كما نظم المجلس للوفد زيارات ثقافية لاطلاعهم المقومات السياحية من ضمنها زيارات إلى الصروح الثقافية والتاريخية التي تشمل قلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني.

وفي تصريح لوزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد بهذه المناسبة قال فيه:

"تأتي هذه الزيارات كجزء من جهود المجلس للترويج للسمعة العريقة للبحرين في الانفتاح وعلاقاتها الاقتصادية والثقافية القوية، وللترويج للمملكة عالمياً كوجهة مثالية للأعمال والاستثمار.وستعزز هذه الجولة من الروابط بين البحرين وألمانيا واللتان تحظيان بتاريخ راسخ من الشراكة التجارية".

تجدر الإشارة أن حجم التجارة ما بين البحرين وألمانيا في 2011 تجاوز 500 مليون دولار أميركي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً