العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

"الغرفة" تشارك في مؤتمر الشراكة الهندي العربي في نيودلهي

يشارك وفد من غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلاً عن مملكة البحرين برئاسة عضو المكتب التنفيذي بالغرفة خالد علي الأمين، في مؤتمر الشراكة الهندي - العربي الرابع والذي ينعقد خلال الفترة 26-27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند .

ونقل بيان صحفي نشرته الغرفة عن خالد الأمين قوله إن مشاركة الغرفة في أعمال المؤتمر تأتي بهدف تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين العربي والهندي، وبحث فرص الاستثمار المتوافرة في كلا الطرفين.

وأشار الى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد غرف تجارة وصناعة الهند، كما سيتضمن المؤتمر عدداً من الجلسات الحوارية التي سيتم خلالها التطرق إلى العديد من القطاعات والمجالات الاقتصادية وهي: الأدوية والخدمات الصحية، الصناعات والبنى التحتية، الطاقة المتجددة، السياحة، المصارف، تقنية المعلومات، سلامة الأغذية.

وأضاف أن المؤتمر سيركز في جلساته على الاستثمار في القطاعات التالية (الطاقة والطاقة المتجددة، الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، الصناعات الدوائية، الخدمات من رعاية صحية وسياحية وتكنولوجيا المعلومات، التعليم والتدريب وتطوير التكنولوجيا العلمية) بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية للمشاركين. ولفت بأن الهند تعتبر شريك تجاري رئيسي للدول العربية بحجم تبادل تجاري وصل العام الماضي نحو 200 مليار دولار فيما تُزود الدول العربية النفطية 70% من احتياجات الهند النفطية وتقدر الاستثمارات الهندية في الدول العربية بحوالي 6 مليارات دولار وقد تصل إلى 32 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وذكر أن الاستثمارات العربية قد ارتفعت في الهند خلال العامين الماضيين بشكل ملحوظ، وتتركز الاستثمارات العربية في الهند في قطاعات البنية التحتية وقطاع الزراعة والصناعات الغذائية والعقار والنفط والغاز وتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وللهند استثمارات كبيرة في عدد من الدول العربية التي ترتبط بعلاقات واتفاقيات تعاون معها، وتقوم الشركات الهندية بتنفيذ عدد من المشاريع في الدول العربية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً