العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

طيران الخليج تجدد تعاقدها مع سيتا لتقديم خدمات شبكة الاتصال

المحرق - شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

جددت شركة طيران الخليج –الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- عقدها مع شركة سيتا المتخصصة في تكنولوجيا معلومات النقل الجوي، لمدة عامين وذلك لتقديم خدمات شبكة الاتصال، وخدمات إرسال الرسائل، والخدمات الصوتية،حيث تمد سيتا شركة طيران الخليج ببنية تحتية شاملة لإقامة شبكة عالمية، وخدمات إرسال رسائل النقل الجوي من الفئة ب، وبرنامج بريدي لتبادل الرسائل التشغيلية، وخدمة صوت وبيانات عالمية.

وبهذه المناسبة صرح القائم باعمال الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج ماهر سلمان المسلم، قائلاً "تقدم سيتا أفضل الحلول الشاملة في عالم النقل الجوي، فهي متصلة بكل المدن التي تصل رحلاتنا إليها ونحن ملتزمون في شركة طيران الخليج بتقديم أفضل معايير الخدمة التكنولوجية لعملائنا، وهذا يعني ضرورة توافر الحلول التكنولوجية لضمان تنفيذ أعمالنا بكفاءة وبتكلفة منخفضة قدر الإمكان".

كما صرح المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله " يسعدنا تجديد العقد مع شركة سيتا والذي جاء كمحصلة للعلاقة الناجحة التي امتدت بين الشركتين لأكثر من 40 عاماً حيث عملت الشركة في تلك الفترة على دعم تقنية المعلومات في طيران الخليج لتتعدى طيران الخليج بذلك مقاييس القدرة والكفاءة في مجال تكنولوجيا النقل الجوي".

و من جانبه قال رئيس سيتا في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هاني الأسعد: "تعمل سيتا علىدعم طيران الخليج لتحسين شبكتها، وخدمة إرسال الرسائل، والخدمات الصوتية الأمر الذي يسهم في تقليل كلفة التشغيل، ويحسن جودة الخدمات وتوافرها، كما يمكّن شركة طيران الخليج من التواصل مع قطاع النقل الجوي بطريقة أسرع وأكثر كفاءة باستخدام شبكة سيتا لتبادل الرسائل، وهي الشبكة الأكبر والأكثر تعددًا للاستخدامات في مجال النقل الجوي".

كما أن البنية التحتية AirportHub الخاصة بشركة سيتا ستمّكن شركة طيران الخليج من الولوج إلي شبكتها الافتراضية الخاصة (VPN)، وتطبيقات العمل في المطارات حول العالم. وستستفيد طيران الخليج أيضاً من خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة التابعة لشركة سيتا والقائمة على بروتوكولات الإنترنت والتي توفر تواصل آمن وشامل للاتصالات القائمة على بروتوكولات الإنترنت،مساهمة بذلك في ربط المقر الرئيسي بالعالم والمحطات المختلفة.

ستعزز خدمات تبادل الرسائل من الفئة "ب" كل أوجه عمليات طيران الخليج، بدءاً من العمليات التجارية والرحلات الجوية وحتى الخدمات الأرضية، ونقل الأمتعة والبضائع، وخدمة الركاب، وخدمة تبادل الرسائل الخاصة بطاقم الطائرات. سيتا تدير أكبر شبكة لتبادل الرسائل في العالم، وتتصل مباشرة بأكثر من 2,400 عضو في منظمة النقل الجوي، وتنقل أكثر من 25 مليون رسالة عبر العالم يومياً. بالإضافة إلى ذلك، ستحقق شركة طيران الخليج فوائد جمة من نظام SITATEX Online، وهو عبارة عن نظام بريدي رائد في مجال الرسائل التشغيلية لمتخصصي مجال النقل الجوي.

والجدير بالذكر أن الناقلة الوطنية تشتهر بإنجازاتها المتعددة في مجال تقنية المعلومات؛ حيث كانت المؤسسة البحرينية الأولى في طرح نظام الحوسبة السحابية الخاصة في عملياتها، وفي تطبيق عدد من المبادرات والتحسينات الناجحة على عملياتها التقنية. كما تتبنى الناقلة عدد من الحلول "الخضراء" في بنيتها التحيتية لتقنية المعلومات؛ بما في ذلك تدشين مركز معلوماتها في العام الماضي بمقر الناقلة الرئيسي، مما جعله أحد أكثر مراكز تقنية المعلومات صداقة للبيئة في مملكة البحرين. تأسست شركة طيران الخليج في عام 1950 وتدير واحدة من أكبر الشبكات في الشرق الأوسط، وتوفر الاتصالات بأكثر من 39 دولة حول العالم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً