العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

"أسري" تشارك في المؤتمر والمعرض البحري الأول بالدمام

شاركت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) فعاليات المؤتمر والمعرض السعودي البحري الأول والذي تنظمه وزارة النقل والمؤسسة العامة للموانئ بالتعاون مع شركة "سي تريد" العالمية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) والذي يختتم فعالياته اليوم الثلثاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة نيلس كريستيان بيرج أن مشاركة الشركة في هذا المؤتمر والمعرض الاول يأتي في اطار توجهات الشركة بالتركيز على السوق السعودي باعتباره يعد جزءاً أساسياً من أعمال الشركة ، لا لوجود أعمال مباشرة من المملكة فحسب بل كذلك لوجود نسبة كبيرة من أساطيل المنطقة التي تسترشد وتتقيد بالمعايير السعودية ،فعلى سبيل المثال ، تعمل شركة أرامكو السعودية على تحديث مواصفاتها باستمرار، مما يستدعي ضرورة تحديث منصات الحفر باستمرار وبالتالي تحقيق مزيد من الأعمال لـ(أسري) " .

وأضاف نيلس كريستيان بيرج بأنه واستجابة للتوسع الكبير في أنشطة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) في السوق السعودي الكبير والنامي وبالأخص في مجال منصات الحفر اتجهت الشركة لتعزيز عملها في هذا القطاع الذي يشهد نمواً كبيراً ن قامت الشركة بافتتاح مكتب تمثيلي جديد لها في المملكة العربية السعودية يستهدف الاستجابة السريعة للأعمال والتركيز على سوق منصات الحفر، مشيرا الى ان المشاركة في هذه الفعالية تأتي لتدعيم توجه الشركة نحو تعزيز وزيادة أعمالها في السوق السعودي، حيث شكلت هذه المشاركة فرصة كبيرة لتحقيق ذلك، خاصة وأن أكثر من 200 من قادة القطاع شاركوا في هذا المؤتمر والمعرض.

وقال رئيس مجلس إدارة سيتريد كريس هايمان، الشركة العالمية الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات :" تشهد المملكة العربية السعودية نمواَ هائلاَ في قطاع الموانئ و الشحن البحري بمشاريع برية وبحرية قيد التنفيذ تصل قيمتها الاجمالية الى 30 مليار دولار خلال الخطوة الخماسية الحالية واستثمارات اجمالية بقيمة 100 مليار دولار حتى عام 2020، و مثل المؤتمر منصة مناسبة لمناقشة الفرص الحالية و المستقبلية للقطاع في المملكة مع العربية السعودية مع توجه المملكة نحو حقبة جديدة في مجال الخدمات البحرية تزامناَ مع الأنباء الأخيرة لتطوير مشروع بحري عملاق في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أرامكو السعودية و بحري و سيمكورب البحرية المحدودة".

وشهد المؤتمر سلسلة من الندوات والعروض التقديمية التي تقدم نظرة ثاقبة للجوانب الرئيسية لقطاع النقل البحري في المنطقة، بما في ذلك لمحة عامة عن تطوير حقول النفط والغاز البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي حيث يقدم صالح الجاسر، الرئيس التنفيذي لبحري، دراسة تحليلية للقطاع المتنامي في ضوء اطلاق وحدة الغاز و الأعمال البحرية في بحري.

كما وقد شارك في المعرض عدد من الشركات العالمية في قطاع الخدمات البحرية المختلفة والتي اشتملت خدمات اصلاح السفن وبناءها .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:31 م

      وين اسري ايام زمان

      اسري هالايام مشغوله في غير إصلاح السفن. يا حيه بيه ولا زيارة معاقين او حضور معارض. ياجماعه انتو شركة بناء وإصلاح السفن ركزوا علي مهمتك وبلاش

اقرأ ايضاً