العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

الكعبي يفتتح السوق البديل في المحرق لحين الانتهاء من إنجاز مشروع تطوير السوق

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آلخليفة، حريصة على إنشاء وتطوير الأسواق المركزية وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين، وحريصة على تفعيل التنسيق مع المجالس البلدية وفقا لأولوياتها وخططهاالمحلية ، مع تعزيز التعاون مع القطاع الخاص باعتباره عنصرا أساسيا في تحقيقالتنمية الشاملة المستدامة.

جاء ذلك خلال افتتاح السوق البديل للسوق المركزي بمنطقة المحرق لحين انتهاء الشركة المطورة من إنجاز مشروع تطوير السوق، يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبو الفتح ومدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة وعدد من المسئولين بالوزارة.

و اطلع سالكعبي على السوق البديل والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية للباعة وجميع التجهيزات الرئيسة للسوق ومنها التكييف والمخارج ومواقف السيارات.

واستمع الوزير إلىملاحظات أصحاب المحلات بالسوق البديل، حيث أكد أن الاستماع لوجهات نظر أصحاب المحلات تساعد في عمليات التطوير وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وإصدار التوجيهات التي تضمن لهم الاستمرار في أداء أعمالهم ومما لايعيق العمل في تطوير السوق أيضاً.

وعن تفاصيل تنفيذ المشروع، كشف الكعبي أن مشروع سوق المحرق الذي تبلغ تكلفته حوالي 420 ألف دينار بحريني على مساحة 1450 متر مربع، حيث ينقسم السوق إلى ثلاثة أقسام منها سوق الخضروات والفاكهة وتحتوي على عدد 20 فرشة وسوق اللحم وتحتوي على 18 فرشة مع قسم للدجاج الطازج بعدد 6 محلات ، وسوق السمك بعد 24 فرشة إضافة الي 3 مقاهي شعبية وكفتريات.

كما يوجد بالسوق مكان إضافي خارجي للثلاجات ، ومرافق عامة.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً