العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء يطالب وكالات الأنباء العربية بنقل الصورة الحقيقة للأوضاع وأن تُفند حملات التضليل

لدى لقاء سموه برؤساء ومديري وكالات الأنباء العربية، فقد حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على المزيد من التعاون العربي المشترك إعلاميا، مؤكدا سموه أن التحديات أصبحت أشد وطأة على وكالات الأنباء في ضوء الانتشار السريع لوسائل التواصل الاجتماعي وفي ظل حملات التشويه التي تتعرض لها دول المجلس والدول العربية، وعليها أن تتبنى من الخطط والمنهجيات التي تجعلها قادرة على مواكبة هذا التحدي.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية دور وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العربية كداعم لوحدة الشعوب العربية واستقرارها، والوقوف بوجه ما يحاك ضد المنطقة من مخططات تستهدف نشر الفوضى والدمار، مطالبا سموه وسائل الإعلام العربية بأن تنقل الصورة الحقيقة للأوضاع وأن تُفند ما يروج من حملات تشويه وتضليل تستهدف النيل من مقدرات الوطن العربي.

وشدد سموه، لدى استقباله بقصر القضيبية، صباح اليوم الثلثاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، لرؤساء ومديري وكالات الأنباء العربية المتواجدين حاليا في مملكة البحرين على أهمية الكلمة الصادقة والواعية في مجابهة ما تشهده المنطقة من تحديات متسارعة، وأنه يجب على الإعلام أن يكون على قدر المسئولية في تنوير الرأي العام العربي.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات، ومن بينها الإعلام، بما يخدم مساعي الدول العربية نحو النهوض والتنمية في حاضرها ومستقبلها.

ورحب سموه بالمشاركين في أعمال المؤتمر الـ 42 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، مؤكدا سموه أن مملكة البحرين ترحب على الدوام باحتضانها لمختلف الفعاليات التي تستهدف النهوض بالعمل العربي المشترك في كافة المجالات.

وأشاد سموه بما تشهده وكالات الأنباء العربية من تطور مستمر وفق أحدث الأساليب الإعلامية المتطورة، وما تتميز به من التزام بضوابط وأخلاقيات العمل الإعلامي، والجهود التي تقوم بها في تقديم خدمة إعلامية حديثة ومتطورة.

من جانبه، توجه الحسين رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية رئيس المجلس الدولي لوكالات الأنباء عبدالله بن فهد بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام وتقدير للإعلام والصحافة، مشيدا بما تشهده مملكة البحرين من أجواء راقية في حرية الرأي والتعبير بفضل ما يبذله سموه من جهود مقدره.

وأعرب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية عن خالص التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة عودته سالما إلى مملكة البحرين، وبنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي شهدتها المملكة، والتي عكست ما تتمتع به مملكة البحرين من أجواء ديمقراطية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً