العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

مجلس النواب يشارك في المنتدى الدولي لحقوق الإنسان في مراكش

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان في مجلس النواب النائب أحمد عبدالرحمن الساعاتي في الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان التي تنعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية من ٢٧- الى ٣٠ نوفمبر الجاري برعاية ملك المغرب الملك محمد السادس.

وصرح النائب الساعاتي بأن هذا المنتدى الدولي الرفيع هو فرصة للإلتقاء بالمؤسسات الحقوقية في مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب وشرح تطور الوضع الحقوقي في مملكة البحرين.

وأضاف بأن المنتدى سيسهم في تعزيز احترام حقوق الإنسان، في كل أرجاء العالم وسيكون منصة عالمية للحوار بين الدول والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني لتلبية تطلعات الشعوب من أجل احترام الكرامة والمساواة والعدالة.

وذكر بأن عقد المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش فرصة أيضا لتقييم مدى التقدم في مجال حقوق الإنسان والتحديات والقيود على فعاليتها؛ ولتحديد ومناقشة المسائل المستجدة والأفكار الجديدة ذات الصلة بحقوق الانسان لفسح المجال للتعددية الفكرية بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الإقليمية والدولية لحماية الحقوق وكذلك لإجراء تقييم عن حالة الحركات المختلفة للدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال الساعاتي بأن المنتدى سيبحث أكثر من ثلاثين منتدى موضوعاتي؛ تتعلق بقضايا ذات بعد إقليمي ودولي موضحا بأنه تم الإعداد له من قبل منظمات غير حكومية مغربية ودولية وبحضور خبراء الأمم المتحدة وباحثين وشخصيات.

وأضاف بأنه من المتوقع أن تسهم هذه المنتديات الموضوعاتية في بلورة توصيات وتساؤلات.

كما ستوفر عناصر مهمة لإغناء النقاش خلال الجلسة الختامية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

وذكر النائب الساعاتي بأن من أهم الموضوعات التي سيبحثها المؤتمر أصناف التمييز وإلغاء عقوبة الإعدام والإعاقة وحقوق الإنسان و التقاليد الدينية وحقوق الإنسان والحق في الاتصال للجميع ووسائل الاتصال البديلة والجمعوية بصفتها رافعة مهيكلة للديمقراطية والمواطنة وكذلك من بين العناوين ، العدالة و تطبيق الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية و"الديانات وحقوق الإنسان" و"المدينة وحقوق الإنسان" و"المقاولة و حقوق الإنسان" و"الولوج إلى العدالة وحقوق الإنسان" و"التنوع اللغوي والثقافي والتجارب الدولية" كما سينظم ورشة عمل حول جعل الحق في المياه ضمن حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً