العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

باكستاني يقتل ابنة أخيه لتشغيلها موسيقى صاخبة

قالت الشرطة اليوم الثلثاء (25 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) إن رجلا باكستانياً قتل ابنة اخيه وهي في سن المراهقة باطلاق الرصاص عليها لأنه انزعج من موسيقى صاخبة كانت تستمع إليها.

فقد وجد محمد جوليستان (30 عاما) ابنة أخيه بمفردها في منزلها يوم الاحد في تشاكوال التي تبعد 90 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة اسلام اباد.

وقال ضابط الشرطة قيصر عباس لرويترز "زار محمد جوليستان المنزل بينما أسرتها لم تكن موجودة. وطلب منها خفض صوت الموسيقى لكنها رفضت ودخلا في جدال. فأطلق النار عليها من مسدس عيار 33".

وتتعرض النساء للقتل يوميا في باكستان بسبب الاستخفاف المتصور بالتقاليد الاجتماعية المحافظة. وتعد هذه الجرائم شائعة جدا لدرجة إنها نادراً ما تغطى بأكثر من فقرة في الصحف.

ووفقا للقانون الباكستاني يمكن لقريب المرأة أن يعفو عن قاتليها. ونظرا لأن المرأة الباكستانية غالبا ما تتعرض للقتل من قبل أقاربها تتيحح هذه الثغرة لآلاف القتلة بتجنب العقاب.

وخلال عام 2013 تم الاعلان عن 869 حالة من حالات ما يسمى بــ"جرائم الشرف" في وسائل الاعلام وفقا للجنة حقوق الانسان الباكستانية. وربما يكون الرقم الحقيقي أعلى من ذلك نظرا لانه لا يتم الابلاغ عن الكثير من الحالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً