العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

الإمارات ثالث «خليجي 22» على حساب عمان

أحرز منتخب الإمارات بطل النسخة الماضية المركز الثالث في «خليجي 22» بفوزه على نظيره العماني 1/صفر أمس (الثلثاء) في الرياض. وسجل علي مبخوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وكانت الإمارات فقدت لقبها بخسارتها أمام السعودية صاحبة الأرض 2/3 في نصف النهائي. وسبق أن التقت الإمارات مع عمان في الجولة الأولى من الدور الأول إذ وقعتا ضمن المجموعة الثانية، فتعادلتا سلبا.

أجرى المدربان تغييرات كبيرة في صفوف تشكيلتيهما، فدفع مدرب الإمارات مهدي علي بالحارس خالد بلال بدلا من علي خصيف، كما أشرك حبيب الفردان وإسماعيل مطر وراشد عيسى وغيرهم منذ البداية، ومثله فعل الفرنسي بول لوغوين بإشراك سعيد سالم الرزيقي صاحب الهاتريك أمام الكويت أساسيا.

وغاب صانع الألعاب الإماراتي وأفضل لاعب في «خليجي 21» عمر عبد الرحمن بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الأول أمام السعودية في نصف النهائي.

كانت المحاولة الأولى عمانية اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها سعيد سالم وأكملها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس خالد بلال أبعدها ببراعة (6). ورد «الأبيض» الإماراتي بكرة من راشد عيسى اثر تسديدة من نحو 20 مترا بين يدي الحارس علي الحبسي (11).

وكاد فهد خميس يفتتح التسجيل لعمان في الدقيقة 19 حين سدد كرة على يمين المرمى مباشرة. وأعاد القائم الأيمن لمرمى عمان كرة قوية لخميس إسماعيل في الدقيقة 34. وخرج إسماعيل الحمادي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق بسبب الإصابة وشارك محمد عبدالرحمن بدلا منه.

واخترق سعيد سالم من الجهة وأرسل كرة استقرت في الشباك العلوي لمرمى الإمارات بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، وأهدر جمعة درويش هدفا عمانيا آخر حين أطاح بكرة من الجهة اليسرى مررها محمد السيابي فوق العارضة (58).

لكن الهدف جاء إماراتيا بعد ثوان قليلة عبر هداف البطولة حتى الآن علي مبخوت اثر كرة من نحو 25 مترا من بين لاعبين في الزاوية اليمنى لمرمى علي الحبسي.

ورفع مبخوت رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 5 أهداف.

سيطر المنتخب العماني على المجريات تماما لإدراك التعادل وحصل على فرص بالجملة كان أخطرها حين ابعد الحارس خالد بلال كرة متجهة إلى الزاوية اليسرى لمرماه اثر رأسية لحسين الحضري (73)، وكرة لعبد العزيز المقبالي في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى (84). وقاد المباراة الحكم القطري عبدالله البلوشي.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً