العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

السعودية تدرس دوافع انتكاس بعض المناصحين وعودتهم إلى التطرف

قال مسئول في وزارة الداخلية السعودية إن عدد المنتكسين والعائدين إلى الجماعات الإرهابية والفكر الضال بعد خضوعهم لـ "المناصحة" في مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية لا يتجاوز 12% ، مؤكداً أنهم يعملون على معرفة أسباب انتكاستهم وعودتهم إلى التطرف.

واعتبر اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ، في تصريح خاص لصحيفة "الاقتصادية" نشرته اليوم الأربعاء (26 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) أن برنامج "المناصحة" ناجح ، وأنه خلال العامين الماضيين التحق به نحو 2500 مستفيد ونجح في حماية 88% منهم من العودة لما كانوا عليه قبل الانخراط في البرنامج.

واستبعد التركي أن يكون برنامج "المناصحة" سببا في انتكاسة بعض المستفيدين والمشاركة في الأعمال التخريبية داخل السعودية ، مؤكدا أنه بدون هذا البرنامج لكان الآلاف من الخارجين من السجون مهيئين لأن يكونوا عرضة للاستغلال من قبل المنظمات الإرهابية.

وقال :"مهمتنا أن نبحث ونستطلع الأسباب التي جعلت 12% يعودون وينتكسون ، وينضمون إلى هذه الجماعات الإرهابية والفكر الضال ، وسنستفيد من النتائج ، وسنحاول تقليل الأعداد التي يمكن أن تعود".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:00 ص

      هههه ليش انتكسوا ؟

      ما ادري ليش الخبر ضحكني انا اقول اذا واحد ارهابي ودباح وقطاع للرؤوس اي مناصحة الي بتفيد معاه ؟ هذا لازم ينسجن مدى الحياه ويفكون الناس من شره

اقرأ ايضاً