العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

"الخارجية" تحصد المركز الثاني كأفضل مؤسسة رسمية في مجال دعم وتمكين المرأة البحرينية العاملة

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد أسمى آيات الشكر والامتنان إلى قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، على تفضلها بتسليم جائزة سموها لتمكين المرأة البحرينية في دورتها الرابعة إلى وزارة الخارجية كثاني أفضل مؤسسة رسمية في مجال دعم وتمكين المرأة البحرينية العاملة.

وبهذه المناسبة، أشاد بالجهود الوطنية الدؤوبة التي تبذلها قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي ، والمجلس الأعلى للمرأة، والتي أثمرت عن تبوأ المرأة للمراكز القيادية والتنفيذية ومواقع صنع القرار، فضلاً عن الكثير من المواقع والمناصب الدولية المهمة التي أثبتت فيها المرأة البحرينية نجاحًا مبهرًا وتفوقًا لافتًا.

وقال وزير الخارجية:"إن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة حفظها الله، خطت بالمرأة البحرينية خطوات واسعة وارتقت بأوضاعها وفق أسس علمية وعبر مبادرات خلاقة وبرامج إبداعية ومشروعات نوعية، كان لها عظيم الأثر في تمكين المرأة في كافة الميادين والمجالات، مما جعلها عنصرًا مؤثرًا من عناصر التنمية ومرتكزًا رئيسًا من مرتكزات التقدم والنهضة التي تشهدها المملكة".

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن حصول وزارة الخارجية على هذه الجائزة جاء نتيجة إيمانها بالقدرات الكبيرة والمهارات المتعددة للمرأة، وتتويجًا لجهود الوزارة في تمكين المرأة وتوفير المناخ اللازم لإظهار قدراتها وإمكاناتها الدافعة لمسيرة العمل الدبلوماسي.

وشدد وزير الخارجية على أن الوزارة ستظل حاضنة للمرأة في جميع أقسامها، وحريصة على الارتقاء بأوضاعها، وتلبية جميع احتياجاتها وتوفير جميع المستلزمات الضامنة لرفع كفاءتها المهنية وزيادة قدراتها العملية، وتتطلع إلى الاستمرار في الفوز بالمراكز الأولى للجائزة في المرات القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً