العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يشارك في مؤتمر "عربال"

المنامة – مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين في حلقة نقاشية ضمن أعمال مؤتمر الألمنيوم العربي العالمي "عربال" الذي عقد تحت عنوان "البحرين في قلب صناعة الألومنيوم التحويلية".

وقد ركز المشاركون في الحلقة النقاشية على أهمية قطاع الألومنيوم كأحد القطاعات المساهمة بصورة رئيسية في الاقتصاد البحريني إلى جانب الأسباب التي يجب أن تدفع مصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجيي إلى التركيز على تطوير قدراتها التحويلية.

وشارك إلى جانب كوتيلين عدد من المسئولين رفيعي المستوى في شركة ممتلكات البحرين القابضة، وشركة ألومنيوم البحرين "ألبا" وشركة "ميدال كيبلز".

وقال يارمو كوتيلين:

" البحرين هي أول دولة في منطقة الخليج يتم فيها اكتشاف النفط كما أن لها قصب السبق في البدء بصورة أساسية في صهر الألومنيوم، حيث تعد اليوم إحدى أبرز المنتجين للألومنيوم عالمياً، وقد ساهم موقع البحرين بصورة مثالية في أن تسعى للاستفادة من الطلب العالمي الكبير على الألومنيوم ومنتجاته وبالأخص من الأسواق الشرقية، كما شهدت المملكة نمواً في صناعتها التحويلية".

وتدير شركة ألومنيوم البحرين بي.إس.سي (ألبا)، وهي الجهة المنظمة لمؤتمر "عربال"، أحد أكثر مصاهر الألومنيوم ريادة عالمياً والذي يعرف بمنتجاته ذات الجودة الممتازة.

وقد تأسست شركة ألبا في 1971 بمصهر ينتج 120 ألف طن سنوياً، في حين تنتج ألبا حالياً أكثر من 890 ألف طن متري سنوياً. وقد شهدت السنوات الأخيرة نمواً في قطاع الصناعة التحويلية في مملكة البحرين بعد قيام عدد من أبرز اللاعبين في هذا المجال بتعزيز إنتاجهم، ومن بينهم شركة الخليج لدرفلة الألومنيوم (غارمكو)، وشركة ميدال كيبلز ليمتد وشركة البحرين لسحب الألومنيوم (بلكسكو).

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر "عربال" يعد أبرز فعالية تجارية في منطقة الشرق الأوسط تعنى بصناعة الألومنيوم وهي المؤتمر الوحيد عالمياً الذي يشهد حضور جميع المهتمين من مصنعي الألومنيوم الرئيسيين في المنطقة.

وتستضيف المملكة مؤتمر "عربال" للمرة الرابعة حيث يتوقع أن يستقطب المؤتمر هذا العام أكثر من 700 من المشاركين ومن ضمنهم صناع القرار وقيادات الصناعة من جميع قطاعات صناعة الألومنيوم في المنطقة وحول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً