العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

قطاع السياحة يدشن نظام التصنيف الإلكتروني للفنادق في البحرين

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في لقاء عقد بعنوان " تصنيف الفنادق "، دشن الوكيل المساعد للسياحة النظام الإلكتروني لتصنيف الفنادق في مملكة البحرين الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ، بحضور رئيس لجنة السياحة بغرفة التجارة والصناعة سفيان خالد المؤيد وممثلين عن فنادق الأربع والخمس نجوم، وذلك صباح اليوم الأربعاء (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، بفندق السوفيتيل بالزلاق.

وقد رحب الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة بالحضور، وهنأهم بتكليل جهودهم المشتركة مع قطاع السياحة بوزارة الثقافة، بتدشين نظام تصنيف الفنادق الإلكتروني المتطور لتصنيف فنادق مملكة البحرين وتحديد خدماتها، مستعيدا سعادته الجهود المبذولة، اللقاءات، وورش العمل والاجتماعات التي عقدت منذ البداية لدراسة وضع السياحة في مملكة البحرين، التي نتج عنها وضع الاستراتيجيّة السياحية للمملكة (2014 – 2018)، والتي كان من أكبر التحديات فيها هو وضع تصنيف ذو معايير دقيقة وواضحة لتصنيف الفنادق، والذي يتم تدشينه اليوم بالفعل.

يتميز نظام التصنيف الإلكتروني للفنادق بالتواصل المباشر مع قطاع السياحة، عبر برنامج متطور يجعل لكل فندق ملفه الخاص من خلال اسم مستخدم يستطيع من خلاله الاطلاع على التصنيف الجديد وتقييم أداء الفندق عبر عدد من المؤشرات التي يمكن من خلالها قياس أداء الفندق ومستوى خدمته بشكل أكثر دقة. ليس من خلال مساحات المطلوبة وحسب، ولكن من خلال احتياجات النزلاء المختلفة وذلك حسب الخدمات الفندقية ومستوى المنتج الشامل للفندق. كما سيسمح هذا النظام بالوقوف على رضا النزلاء عبر التقرير الشهري للمواقع التواصل الاجتماعي الذي سوف يرشد الفندق الى نقاط الضعف والقوة في خدمات الفندق، وهو لا يقتصر على الفنادق وحسب بل وعلى الشقق الفندقية أيضاً.

ودعا سعادة الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الثقافة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الفنادق للدخول إلى النظام الإلكتروني لوضع كافة المعلومات التفصيلية حول فنادقهم وخدماتهم ليتمكن النظام من تحديد تصنيفهم بشكل واضح ومحدد وذلك على الموقعwww.bahrainhcm.com.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً