العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

البوعينين: 49 مركزاً انتخابياً يستقبل الناخبين السبت المقبل والتصويت بالخارج اتسم بالانسيابية

أعلن رئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني المستشار عبدالله البوعينين عن جاهزية 36 مركزا انتخابيا إلى جانب 13 مركزا انتخابيا عاما لاستقبال الناخبين في دور الإعادة السبت المقبل بعد أن تم الانتهاء من تصويت الناخبين في الخارج يوم أمس الثلثاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وأكد المستشار عبدالله البوعينين بأن الإقبال على التصويت بالخارج لدور الإعادة قد اتسم بالانسيابية ، لافتا إلى أن كثافة التصويت بالخارج خلال يوم أمس تقدر بضعف حجم مشاركة الناخبين بالخارج خلال الانتخابات التي جرت في عام 2010.

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية قامت مشكورة بتسهيل عملية استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في دور الإعادة لانتخاب مرشحي المجلس النيابي في 34 دائرة إلى جانب أعضاء المجالس البلدية في 21 دائرة".

وأوضح بأنه لم تستجد أي عقبة أمام إتمام العملية الانتخابية في الخارج، مشيرا إلى أن عدم تقييد بعض الناخبين ضمن الجداول لم يشكل عائقا أمام السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية إذ أن القرار بهذا الشأن واضح ويسري على الناخبين في الداخل والخارج على السواء.

ولفت البوعينين إلى أن كثافة المشاركة في الانتخابات لاتزال تعكس المسئولية الوطنية التي يحملها البحرينيون تجاه المملكة كما أنها تؤكد على رغبتهم في المساهمة في تشكيل مستقبل البلاد من خلال اختيار من يرون فيه الكفاءة لتمثيلهم في المجالس البلدية أو تحت قبة البرلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً