العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

اتهام سبعة اشخاص في بلغاريا بنشر افكار تنظيم "داعش"

بازاردييك (بلغاريا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اتهم سبعة بلغار مسلمين بنشر أفكار تنظيم "داعش"، كما أعلنت النيابة ووكالة الأمن البلغارية اليوم الأربعاء (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وقال فلاديمير بياسانتشيف مدير وكالة الأمن الوطنية البلغارية إن "المتهمين كانوا يحملون إعلاما لتنظيم الدولة الإسلامية ويوجهون دعوات الى الحرب وكانوا على اتصال بجهاديين متوجهين الى سوريا والعراق".

واعتبر بياسانتشيف أن "الأمر لا يتعلق بخلية للدولة الاسلامية لكن ذلك يمكن ان يتحول الى خلية"، موضحا انه لا يملك "معلومات حول مشاركة رعايا بلغار في المعارك الى جانب تنظيم الدولة الاسلامية".

واعتقل الرجال السبعة الثلاثاء اثناء عملية امنية واسعة النطاق في ست مناطق واعتقل فيها 26 شخصا وصودرت خلالها حواسيب وكتب ووثائق اخرى.

من جهته اعلن مساعد النائب العام بوريسلاف سارافوف ان "افكارا ارهابية تم نشرها خصوصا في خطب متوافرة ايضا على الانترنت لامام الغيتو الذي يعيش فيه غجر الروم في بازاردييك ويدعى احمد موسى احمد.

واحمد موسى يواجه حكمين بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ وثلاثة اعوام مع النفاذ لنشره طروحات اسلامية متشددة. وقد ترك حرا بانتظار معرفة ما اذا كان سيكون هناك استئناف.

والاربعاء اعلن الزعيم الروحي للمسلمين البلغار المفتي مصطفى حجي "ادانته الشديدة لانشطة تنظيم الدولة الاسلامية"، ودعا المسلمين الذين يمثلون 13 في المئة من السكان البلغار، الى "عدم الاقرار بالدعوات الى الجهاد او الى اقامة الخلافة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً