العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية تتولى منصبا بارزا في الحزب الحاكم

قالت وسائل اعلام رسمية اليوم الخميس ان الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون تولت منصبا بارزا في حزب العمال الحاكم وهو ما يرسخ أقدام جيل ثالث في حكم عائلة كيم للدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة.

وكانت كيم يو جونج -التي من المعتقد ان عمرها 27 عاما- قد اعلن اسمها في السابق على انها مسؤولة بالحزب لكن شائعات قالت انها تقوم بدور في إدارة حكومة شقيقها.
واشار تقرير لوكالة الانباء الرسمية لكوريا الشمالية اليوم الخميس اليها على انها نائب مدير ادارة باللجنة المركزية بحزب العمال الحاكم.

وكيم يو جونج هي العضو الاخر الوحيد في العائلة المعروف بانه يتولى وظيفة رسمية في حكومة كوريا الشمالية. وشقيقها البالغ من العمر 31 عاما هو الجيل الثالث من حكم العائلة لكوريا الشمالية.
وشغلت كيم كيونج هوي عمة كيم جونج اون مناصب عسكرية وحزبية بارزة بالحكومة لكنها لم تظهر علنا منذ ان اعدم زوجها جانج سونح تايك قبل عام.
وكيم جونج اون وشقيقته أنجبتهما كو يونج هوي الزوجة الرابعة للزعيم الراحل كيم جونج ايل والد كيم جونج اون. ومن المعتقد ان الاثنين تعلما في مدرسة واحدة في سويسرا مع اخيهما الاكبر كيم جونج تشول.
ولم يعلن قط ان الاخ الاكبر له أي دور في الحكومة.
واختفى كيم جونج اون من تقارير وسائل الاعلام الرسمية منذ اكثر من شهر مما اثار تكهنات بشان هياكل بديلة للسلطة داخل عائلة كيم الحاكمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً