العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

الكعبي يسلم مفاتيح عدد من البيوت الجاهزة للمستفيدين ضمن مشروع الحالات الحرجة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في إعادة بناء وترميم البيوت ذات الحالات الحرجة تأتي ضمن برنامج عمل الحكومة تجاه المواطنين بتوفير العيش الكريم في أفضل مستوياته لجميع المواطنين الكرام وفي مختلف مجالات الحياة ولتشمل مظلة التنمية والنهضة كل أنحاء الوطن العزيز.

وأشار الكعبي إلى أهمية المشروع الذي ضمن للمواطنين توفير السكن الملائم بما يعود بالنفع على المواطنين ويساهم في خدمة مملكتنا الغالية في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

وهنأ وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين المستفيدين من هذا المشروع المتميز مشيدا في ذات الوقت بالتعاون والتكامل بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية بهذا المشروع الأمر الذي ساهم في إنجاحه وتنفيذ رؤية جلالة الملك المفدى في توفير السكن الملائم لجميع فئات شعبه الوفي وحرصا على أن ينعم كل مواطن بالخدمات السكانية وإسهاما في تخفيف أعباء الحياة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير لعدد من البيوت الجاهزة ، حيث قام بتسليم المفاتيح لأصحابها المستفيدين من المشروع.

وقال : إن مشروع الحالات الحرجة اسهم بجهود الارتقاء بالواقع الحضري في مختلف المناطق وتعزيز الوضع المعيشي للمواطنين وتوفير مقومات العيش الكريم ورفاهيتهم وجهود الدولة في توفير السكن الملائم , ولقد أضحت مملكتنا الغالية بهذا المشروع نموذجا رائدا في مجال الارتقاء بالواقع الحضري.

وأشار إلى أن التعاون مع المجالس البلدية وبدعم وتوجيهات سمو رئيس الوزراء أسهم بشكل فعال في تنفيذ هذا المشروع الوطني بشكل فعال. كما استمع الوزير الى ملاحظات المواطنين حول المنازل التي تم استلامها وسكنها من قبل المواطنين , والاطلاع على رضا المواطنين حول مستوى الجودة في هذه البيوت واحتياجاتهم

بعدها قام جمعة أحمد الكعبي بتفقد عدد من البيوت المدرجة ضمن المشروع وسير العمل فيها عن كثب وعلى مستوى الانجاز وجودة العمل للوحدات السكنية والاطلاع على التشطيبات النهائية لها تمهيداً لتسليمها لأصحابها.

من جانبهم فقد عبر المواطنون المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تبينه لمشروع الحالات الحرجة، مشيدين بهذا المشروع الوطني المتميز ، ومعربين عن تقديرهم على انشاء وحدات سكنية تعكس متطلباتهم واحتياجاتهم. مبدين رضاهم عن الوحدات المستلمة من نواحي التصميم والانجاز والجودة ، حيث تجدر الاشارة بالذكر الى انه وفقا لألية عمل المشروع ، فان وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني تقوم بتصميم المنزل وفقا لمتطلبات ورغبة المواطن وبناء على افراد اسرته وحسب.

كما أشاد اعضاء المجالس في المناطق التي تمت زيارتها بالمشروع , بحرص القيادة الرشيدة على توفير السكن المناسب لذوي الدخل المحدود من خلال هذا المشروع "الحالات الحرجة" الذي يهدف الى توفير السكن لهذه الفئة من المواطنين في نفس موقع سكنهم الاصلي ، بما يسهم في المحافظة على النسيج الاجتماعي ، حيث تجدر الاشارة الى ان المجالس البلدية تلعب دورا رائدا واساسيا في المشروع وذلك بناء على التوجيهات الملكية السامية , حيث تتولى المجالس البلدية استلام الطلبات من قبل المواطنين ورفع الاولويات وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:05 ص

      وانا حالتي حرجه

      شلون بتعطوني بيت ساكن في حجره صغيره جدا وحمام وعندي 3 اولاد

    • زائر 4 | 8:01 ص

      هنود

      هدلين المواطنين المجنسين اللا يستحقون ترميم منازلهم اما المواطن الاصلي ما ليه اللا الله

    • زائر 3 | 7:54 ص

      يا الله بفرج

      معظم سكان البحرين حالتهم حرجه الله يكون في العون

    • زائر 2 | 7:51 ص

      كل الشعب في حالة حرجة جدا

      شعب البحرين كل أبوه في حالة حرجة ويحتاج دم بعد الله يهني كل مستفيد من آباء البحرين الأصلين

    • زائر 1 | 7:38 ص

      يا اخي

      كلنا يا سعادة الوزير اوضاعنا حرجة

اقرأ ايضاً