العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

عارضون وتجار لـ"بنا": صناعة المعارض آخذة بالازدهار بفضل التسهيلات الحكومية

أكد مشاركون وزوار في مهرجان البحرين التجاري للتسوق 2014 على ان صناعة المعارض في المملكة آخذة في النمو والازدهار بفضل التسهيلات الحكومية ودعم وزارة الصناعة والتجارة للفعاليات المحلية والتجار ورجال الأعمال البحرينيين.

واجمعوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) على أهمية زيادة عدد المعارض التجارية المقامة على ارض المملكة، والمتخصصة في مجال بيع التجزئة على وجه التحديد، لطرح خيارات تسوق اكثر تنوعا للمواطنين والمقيمين وحتى لزوار المملكة من المملكة العربية السعودية ودول الجوار.

وقال رجل الاعمال خلف حجير نائب رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ان معارض بيع التجزئة تنعكس ايجابيا على القطاع التجاري ككل، لافتا الى دعم الجمعية وبيت التجار لمثل هذه النوعية من المعارض التي تقوي الاقتصاد وتعزز معدلات نموه المستقبلية.

واوضح حجير ان قطاع المعارض تنشط الحركة التجارية ولها أكبر الاثر في الارتقاء بمستوى وسمعة المؤسسات الصغيرة التي هي الشريحة الاكبر من القطاع التجاري في السوق المحلية.

وبين حجير ان ما يميز مهرجان التسوق انه محلي وليس اجنبي، وبالتالي يدعم المنتجات البحرينية ويسوقها بصورة مميزة، اضافة الى طرح بضائع وسلع اكثر تنوعا للمستهلكين البحرينيين والمقيمين.

 

ويرى حجير ان قطاع تجارة التجزئة انتعشت هذه السنة بنسبة 30% رغم ما مر به السوق المحلية من ظروف صعبة في السنوات القليلة الماضية، لافتا الى ان القطاع له مساهمات جليلة في تحسين اداء الاقتصاد الكلي.

وأعرب حجير عن أمله في ان يسجل قطاع تجارة التجزئة والمعارض التجارية معدلات نمو اكبر خلال المرحلة المقبلة.

بدورها، قالت هنادي خفاجي مدير تطوير الأعمال في شركة "فيوتشر" لتنظيم المعارض والمؤتمرات ان مهرجان البحرين التجاري للتسوق يستقطب في نسخته الاولى 65 شركة بحرينية على مساحة تفوق 3 آلاف متر مربع في مركز ارض المعارض.

وتوقعت خفاجي ان يستقطب المهرجان اكثر من 40 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، وبخاصة من البحرين والمملكة العربية السعودية.

وكشفت خفاجي عن نية الشركة تنظيم هذا المهرجان في مملكة البحرين على اساس سنوي، مع التطلع لتنظيم الكثير من الفعاليات التي ترسخ مكانة البحرين وريادتها في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات ذات العلاقة، خصوصاً في ظل النجاح اللافت الذي حققته في استقطاب الفعاليات والمؤتمرات على مستوى المنطقة والعالم.

واوضحت خفاجي ان المهرجان يستهدف بالمقام الاول جمع الشركات التجارية البحرينية تحت سقف واحد لتسهيل توفير مختلف السلع للمستهلكين وتنشيط الحركة التجارية على المستوى المحلي.

وبينت خفاجي ان التحضير للمهرجان التجاري استغرق شهرين، حيث لقي استحسان العشرات من الشركات التجارية المحلية التي ابدت رغبتها في المشاركة بفعالية في هذا الحدث التجاري المميز، وتوفير كافة انواع السلع من اكسسوارات وألبسة وأحذية ومفروشات وعطور وساعات ومستحضرات تجميل وعبايات وغيرها الكثير.

من جانبها، قالت ياسمين جمال مديرة المشاريع في شركة "إيفنتس ستارس" للفعاليات ان المعارض باتت محرك رئيس للتجارة في المملكة، خاصة وانها تستهدف شريحة واسعة من المواطنين والمقيمين في مختلف التخصصات والسلع المطروحة والمعروضات.

ودعت جمال الى منح بيع التجزئة مساحة اكبر في صناعة المعارض حتى يتسنى لجميع الشركات البحرينية عرض منتجاتها والترويج لها على نطاق اوسع من جهة، وطرح سلع اكثر تنوعا للمستهلكين وبأسعار تنافسية من جهة ثانية.

وبينت جمال ان مهرجان البحرين التجاري للتسوق يضاف إلى قائمة متنوعة من المهرجانات والمؤتمرات والفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية الناجحة التي تحتضنها مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً