العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

انطلاق سباق افتتاح الموسم للقدرة صباح غد السبت ومنافسة قوية بين الفرسان

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ينطلق عند الساعة السابعة من صباح يوم غدٍ السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) سباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 120 كلم و80 كلم تأهيلي والذي من المتوقع ان يشارك فيه اكثر من 85 فارس يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية في المملكة.

ويعتبر سباق افتتاح الموسم اولى مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي اعتمدها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد شهد اجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق الاول في موسم القدرة حيث اكد سموه على ضرورة انجاح الموسم الحالي وتوفير مختلف اشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل ابراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي مشيدا بالاجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات اجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد موعد انطلاقة السباق والذي سيكون عند الساعة السابعة صباحا حيث ستكون مراحل السباق على النحو التالي: المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة ٢٠ كم.

 

فيما سيكون انطلاق السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومتر عند الساعة السابعة والربع.

ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية

وفي اطار المنافسة على لقب السباق حث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق افتتاح الموسم معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم اضافة الى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الانجازات التي تحققت للفريق في المشاركات الماضية.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق ويمكن التأكيد على ان الفريق سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الاسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانه بعض الاسطبلات بحياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

دعيح بن سلمان.. انطلاقة قوية

ومن جانبه قال الشيخ دعيح بن سلمان آل خليفة قائد فريق الرعود ان سباق اليوم سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين معتبرا ان هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب اعداد مغاير ومكثف من اجل الحصول على المراكز.

واعرب الشيخ دعيح بن سلمان آل خليفة تفاؤله بسباق قوي من الناحية الفنية وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة اللذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في ادخال الحماس على السباق مشيرا الى ان تحضيرات الاسطبلات المحلية كانت في مستوى الحدث قبل انطلاقة السباق الامر الذي ينذر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي حيث من المتوقع ان يشهد السباق سرعات عالية من جميع الفرسان.

واعرب الشيخ دعيح بن سلمان آل خليفة عن تفاؤله بحضور المنافسة القوية بين جميع الفرسان اللذين تمكنوا من تجهيز جيادهم وفرسانهم للمنافسة الحقيقية على القاب الموسم الرياضي.

الفرسان جاهزون للسباق

وكان الفرسان قد اعلنوا على مدار الايام الماضية استعداداهم لخوض سباق افتتاح الموسم وذلك من خلال زيادة جرعات التدريبات قبل انطلاقة السباق والتي ساهمت في وصول الجياد والفرسان الى الجاهزية التامة الامر الذي يبشر بسباق مثير وقوي في ظل استعانة الاسطبلات بالعديد من الجياد من خارج البحرين اضافة الى الجياد التي خاضوا بها الموسم الماضي.

ويرى الفرسان أن هذا السباق ستكون فيه المنافسة قوية، وخصوصا وأن عدد كبير من الاسطبلات والفرق قامت باعداد وتجهيز خيولها بالصورة المناسبة، وضعت العديد من الفرسان والجياد في حالة فنية عالية، واستطاعت أن تصل لمرحلة متقدمة من اللياقة البدنية والاداء الفني.

كما اعرب الفرسان عن تقديرهم الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للفرسان في مسيرة الاعداد والتحضير لانطلاقة الموسم كما اشادوا في ذات الوقت بتعاون الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة معهم مؤكدين حرصهم على المشاركة الفاعلة في السباق وتحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد تفوق القدرة البحرينية.

اجراء الفحص البيطري

واجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة حيث ترأس اللجنة البيطرية د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري والمندوب البيطري الأجنبي د. ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري والاعضاء د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطر ود. إجناسي كاساس فاكيو من أسبانيا طبيب بيطري ود. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري ود. سي في نارينجين من الهند طبيب بيطري ود. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري ود. محمد الداين من السعودية طبيب بيطري.

ومن جانبه اكد د. إبراهيم يوسف ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلسل ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين د. إبراهيم يوسف ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي اسفر عن انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبير من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

الفرسان المشاركون في السباق

فريق الزعيم: الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة على الجواد جمال، راشد الرويعي على الجواد كالهاببا، يعقوب الحمادي على الجواد كامون، احمد الدوسري على الجواد هوندو، ديلبات سينغ على الجواد ترابيك، غوردينغ سينغ على الجواد هابي، سمومير سينغ على الجواد رايمر.

فريق فيكتوري: بود سينغ على الجواد كادجر، خليل عبداللطيف على الجواد رود اتيلا، ، جعفر ميرزا على الجواد مورو، عبدالرحمن الزايد على الجواد جانار، سلمان الرضي على الجواد رودين، هاري سينغ على الجواد سامبا، فهد الخاطري على الجواد او هارس، يوسف فؤاد على الجواد كورونا، منصور الخالد على الجواد سيبا، خميس جاسم على الجواد طاريق، حسن محمود على الجواد تويبس، سالم مبارك على الجواد نمادحين، كيشور سينع على الجواد باشيرلي.

فريق N13: زهير محمد على الجواد غاروني، علي الكعبي على الجواد الوها، عيسى الهزيم على الجواد رافيك، ناصر العتيبي على الجواد دوغي، حسين النايف على الجوادراليا، ديفندر سينغ على الجواد غولدين.

فريق الخالدية: رائد محمود على الجواد ارزرباك، منال فخراوي على الحواد رويلاند.

فريق الرعود: راجو سينغ على الجواد واتيرلي، غازي الدوسري على الجواد ماغي، عبدالرحمن السعد على الجواد رومانيك، محمد الذوادي على الجواد جي دابليو، باغات سينغ على الجواد كاريكا.

الشوامخ:عبدالله بخيت على الجواد ديافول، طلال المرباطي على الجواد بروتين، سيفول اسلام على الجواد رازوربارك، نيلا ناصر على الجواد ساندينا.

الويعي: احمد الرويعي على الجواد ريفير، عبدالواحد العتيبي على الجواد لانديل، دانا الاحمد على الجواد نيزار، عبدالرحمن ابراهيم على الجواد غزوه.

الاصايل: بدر عتيق على الجواد سيرا، محمد حسن على الجواد ريميد، محمد سيف على الجواد فلازينس، فهد الازري على الجواد مرباط، محمد هلال الخاطري على الجواد خليفة، عبدالعزيز خليفة على الجواد هانيلزا، راشد مبارك على الجواد مارك.

حوار: سلمان المرواني على الجواد لي ام، محمد جاسم على الجواد ديلمانغا.

احمد الفاتح: يوسف عبدالله على الجواد كلاهاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً