صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4468 | الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 22 صفر 1441هـ

«القضاء المصري»: مبارك «براءة»... والملك يهنئه في اتصال هاتفي

أجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفياً يوم أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مع أخيه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك اطمأن جلالته على صحته وهنأه بصدور حكم البراءة من القضاء المصري.

وقضت محكمة مصرية أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان انتفاضة شعبية أزاحته من السلطة العام 2011.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي محمود الرشيدي أيضاً ببراءة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه من اتهامات في قضية قتل المتظاهرين. وسبق أن صدر حكم بالسجن المؤبد على مبارك (86 عاماً) والعادلي في القضية نفسها العام 2012 بعد إدانتهما بتهم تتصل بقتل المتظاهرين. لكن المتهمين طعنوا على الحكم وأعيدت المحاكمة التي انتهت أمس.

كما قضت المحكمة ببراءة مبارك في قضية فساد تتصل بتصدير الغاز لإسرائيل وبانقضاء الدعوى الجنائية ضده ونجليه علاء وجمال في قضية ثالثة تتعلق بقبول عطايا من رجل الأعمال حسين سالم مقابل استغلال نفوذه. وبرّأت المحكمة سالم هو الآخر.



الملك يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس محمد حسني مبارك

المنامة - بنا

اجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالا هاتفيا يوم امس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، مع اخيه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك اطمأن جلالته على صحته وهنأه بصدور حكم البراءة من القضاء المصري.

وعبر جلالته عن تقديره لمواقف الرئيس محمد حسني مبارك المشرفة تجاه مملكة البحرين وجهوده في تطوير العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في المجالات كافة، متمنيا جلالة الملك للرئيس الاسبق موفور الصحة والسعادة.

وقد عبر الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك عن شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة التي تعكس علاقات الصداقة والاخوة التي تربطه بجلالة الملك.

 

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية
بتاريخ: 30 نوفمبر 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/941031.html