صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4469 | الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 22 صفر 1441هـ

«الخارجية الأميركية»: نشجع الحكومة البحرينية والجمعيات على تحقيق المصالحة الوطنية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، في بيان صحافي، أمس الأول الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014): «إن الولايات المتحدة تشجع الحكومة البحرينية والجمعيات السياسية في البحرين على مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، وذلك من خلال حوار سياسي حقيقي، واحترام حقوق الإنسان العالمية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي والنقاش والمعارضة».

وبيّنت في البيان أن «الولايات المتحدة الأميركية تحث جميع الأطراف في البحرين على العمل بنية صادقة لمعالجة التوترات الحالية، والسعي لتحقيق حلول وسطية بناءة، وإيجاد توافق في الآراء».


 

«الخارجية الأميركية»: نشجع الحكومة البحرينية والجمعيات على تحقيق المصالحة من خلال حوار سياسي حقيقي

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، في بيان صحافي، أمس الأول الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014): «إن الولايات المتحدة تهنئ مملكة البحرين على إجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية لعام 2014. وعلى الرغم من أن الانتخابات لم تتمتع بمشاركة كافة الجمعيات السياسية فى المجتمع إلا إنها تعد فرصة هامة لمعالجة المطالب الشرعية لجميع البحرينيين، ولانزال تعتقد أن أفضل وسيلة لتحقيق أمن ورخاء البحرين على المدى الطويل هى تبني عملية سياسية شاملة تمنح حق الاقتراع لجميع المواطنين في هذه الدولة المتنوعة الأطياف».

وأضافت في البيان «استشرافاً للمستقبل، نشجع الحكومة البحرينية والجمعيات السياسية في البحرين على مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، وذلك من خلال حوار سياسي حقيقي، واحترام حقوق الإنسان العالمية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي والنقاش والمعارضة».

وبينت في البيان أن «الولايات المتحدة الأميركية تحث جميع الأطراف في البحرين على العمل بنية صادقة لمعالجة التوترات الحالية، والسعي لتحقيق حلول وسطية بناءة، وإيجاد توافق في الآراء بشأن كيفية معالجة الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البحرين. كما نعتقد أنه يتعين على جميع شرائح المجتمع البحريني رفض العنف والمساهمة في خلق مناخ مؤات للمصالحة السلمية».

 

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية
بتاريخ: 2 ديسمبر 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/941410.html