صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4469 | الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1441هـ

«النواب»: أميركا تتعامل مع وضع البحرين وفق مصالحها والدولة ستستمر في إرساء القانون

قال مجلس النواب في موقعه على التواصل الاجتماعي (تويتر) إن أميركا تتعامل مع الوضع في البحرين منذ أحداث 2011 وحتى اليوم وفق منظورها لمصالحها في المنطقة مع الدول المحيطة، لافتاً إلى أن الدولة بسلطاتها كافة - وفي هذه المرحلة الجديدة - ستستمر في ارساء حكم القانون ومكافحة الارهاب والعنف.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، قالت، في بيان صحافي، أمس الأول الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014): «إن الولايات المتحدة تهنئ مملكة البحرين على إجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية للعام 2014. وعلى رغم أن الانتخابات لم تتمتع بمشاركة الجمعيات السياسية كافة في المجتمع فإنها تعد فرصة هامة لمعالجة المطالب الشرعية لجميع البحرينيين، ولانزال تعتقد أن أفضل وسيلة لتحقيق أمن ورخاء البحرين على المدى الطويل هو تبني عملية سياسية شاملة تمنح حق الاقتراع لجميع المواطنين في هذه الدولة المتنوعة الأطياف».

وأضافت أنه «استشرافاً للمستقبل، نشجع الحكومة البحرينية والجمعيات السياسية في البحرين على مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، وذلك من خلال حوار سياسي حقيقي، واحترام حقوق الإنسان العالمية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي والنقاش والمعارضة».

 

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية
بتاريخ: 2 ديسمبر 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/941413.html