العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

زعيم خلية الـ13 بالسعودية: ندمت لعدم المشاركة فعلياً في تنفيذ تفجير مصفاة بقيق

قالت صحيفة الرياض السعودية اليوم الجمعة (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إن زعيم خلية الـ 13 بالسعودية اعترف بمشاركته في العملية الإرهابية التي استهدفت مصفاة بقيق وذلك من خلال تصويره لتلك الجريمة، كما اعترف المتهم بقيام المدعى عليه الرابع من نفس الخلية بتجنيده وربطه بأعضاء الخلية الإرهابية التي نفذت العملية في مصفاة بقيق.

جاء ذلك خلال جلسة المداولات التي أقيمت داخل أروقة المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الخميس.

وقام زعيم الخلية برواية تفاصيل عملية استهداف مصفاة بقيق، ففي بداية الأمر أكد المتهم للمتهم الرابع في الخلية (شقيق زوجته) رغبته الشديدة بالانضمام لتنظيم القاعدة في السعودية، حيث قام المتهم الرابع بربطه ببعض رؤساء التنظيم الذين شاركوا في تفجير مصفاة بقيق، وبعد انضمامه عرض عليه أحد قادة التنظيم المشاركة بعملية انتحارية داخل المملكة، حيث قام أعضاء التنظيم بأخذ المتهم للوكر الإرهابي الذي كان يتواجد فيه 7 إرهابيين (هلكوا جميعهم في مواجهة أمنية بعد تفجير مصفاة بقيق) حيث كانوا يعدون للعملية وذلك بتشريك السيارات التي استعملت في التفجير.

وأكد المتهم أنه مكث مدة يومين في الاستراحة بعدها أبلغ أحد قادة العملية نيته بالتراجع والانسحاب من المشاركة في تنفيذ عملية تفجير مصفاة بقيق بسبب عدم جاهزيته وخوفه كونه لم يسبق أن حمل سلاحاً واحداً في حياته، بعدها أصر عليه عضو الخلية بالانضمام للعملية ولو كان دوره فقط تصوير وتوثيق العمل الإرهابي.

كان ينوي القيام بعملية إرهابية أخرى قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض عليه

وأكمل المدعى عليه الأول قائلاً "إنه في ليلة تنفيذ العملية انطلقت ثلاث سيارات من استراحة السلي بينها سيارتين مشركة بالمتفجرات إلى المنطقة الشرقية وبعد قطع مسافة كبيرة من الطريق تم الوقوف في منطقة صحراوية للمبيت هناك، وفي صباح يوم العملية قام أحد الهالكين بشرح خطة تنفيذ العملية، ثم توجه الجميع للمصفاة، حيث كان اثنين من الهالكين يقودان سيارة مشركة وبقية العناصر تستعد لاقتحام المصفاة".

وأردف زعيم خلية الـ 13 قائلاً "وبوصولنا لبوابة المصفاة نزل عدد من أفراد الخلية وقاموا باقتحام بوابة المصفاة وقد قمت بتوثيق ذلك من خلال تصوير ما حدث، حيث شاهدت مقتل رجلي أمن ثم قام أعضاء الخلية بفتح البوابة للسيارتين المشركتين، وبعد دخول السيارتين وتنفيذ العملية تم الانسحاب والعودة للرياض ومنها عدت لمحافظة جدة".

وفي نهاية حديثه أبدى المتهم الأول زعيم خلية ال13 ندمه لعدم قيامه المشاركة فعلياً بعملية تفجير مصفاة بقيق، حيث أقر أنه على مدار 7 أشهر بعد المشاركة في العملية انضم لمجموعة إرهابية لتنفيذ عملية انتحارية أخرى داخل المملكة قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من القبض عليه والزج به في السجن.

عند ذلك رفعت الجلسة استعدادا للنطق بالحكم على كامل أعضاء الخلية وذلك خلال الأيام المقبلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:46 ص

      اول

      اول مرة اسمع عن الحادثة ولو انها حادثة كبيرة ولو كان المنفذون من الطائفة المغطوب عليها لنشرت في جميع الاعلام

    • زائر 2 زائر 1 | 10:02 ص

      الحادثه قديمه

      الحادثه قديمه ولله الحمد كان بن خالتي والكثير من المسلمين سنه وشيعه ولو حدث الانفجار في هذا المعمل لكن من المحتمل وصول اثره الى الاحساء ولكن ربك ستر ومشكورين يارجال الامن من أرامكو ومن الشرطه حمى الله بلاد المسلمين جميعا من هؤلاء التكفيريين

اقرأ ايضاً